إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الأمراض وعلاجها / علماء أميركيون في ( جامعة واشنطن للطب ) يتوصلون لحبوب لعلاج السكري
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

علماء أميركيون في ( جامعة واشنطن للطب ) يتوصلون لحبوب لعلاج السكري

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نجح علماء أميركيون في التوصل إلى مركب يفرزه الجسم بطريقة طبيعية قد يساعد في إنتاج حبوب لمعالجة مرض السكري ومنع الإصابة بالنوع الثاني منه.
وذكرت وكالة (يو بي أي) أن العلماء تمكنوا عبر استخدام مركّب يفرزه الجسم طبيعياً لدى الفئران، من إعادة إستقلاب السكر في الدم لدى الحيوانات المصابة بالسكري إلى الحالة الطبيعية، ما يعزز إمكانية التوصل إلى تصنيع حبوب من هذا المركب تؤخذ يومياً لعلاج أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

 

وقال العلماء الذين أجروا الدراسة في جامعة (واشنطن للطب)، إنهم “استطاعوا أن يسترجعوا المعدلات الطبيعية لاستقلاب السكر في دم الفئران المصابة بالسكري عن طريق استخدام مركّب موجود طبيعياً في الجسم يدعى (NMN) وهو يلعب دوراً حيوياً في كيفية استخدام الخلايا للطاقة”.
ومن جهته, أفاد الباحث المشارك في الدراسة شين اشيرو ايماي إنه “بعد إعطاء الفئران جرعات من مركّب (NMN)، فإن تحمل الغلوكوز عاد بشكل تام إلى الدرجة الطبيعية لدى الفئران الإناث”.
وأضاف ايماي أنه “لوحظ تأثير أقل للمركّب عند الذكور مقارنة بالإناث”، مضيفاً “لكن رأينا تأثيراً وهذه حقاً نتائج ملحوظة. إن المركّب حسّن أعراض السكري على الأقل عند الفئران”.
وأوضح ايماي أن “هذا الاكتشاف واعد للبشر لأن الآليات التي يؤثر عليها المركّب عند الفئران هي مشابهة بشكل كبير لتلك الموجودة عند الإنسان وأن الأمر يتطلب الإختبار والبحث”.
ويذكر أن الباحثين اعتبروا عملهم خطوة أولى نحو التوصّل إلى تصنيع حبوب تؤخذ كالفيتامينات يومياً لمعالجة أو حتى منع الإصابة بالنوع الثاني من السكري عند البشر.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد نبات السدر لجسم الإنسان

الأرض المقدسة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: