إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ينادي بإنشاء ” الاتحاد الأوراسي ” على أساس الاتحاد الجمركي – الاقتصادي القائم بين روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان كجزء من أوروبا الكبرى
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين ينادي بإنشاء ” الاتحاد الأوراسي ” على أساس الاتحاد الجمركي – الاقتصادي القائم بين روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان كجزء من أوروبا الكبرى

فلاديميير بوتين رئيس الوزراء الروسي

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف رئيس الوزراء الروسي  فلاديمير بوتين، في مقال له نشرته صحيفة “ازفستيا” في عددها الصادر يوم الثلاثاء 4 تشرين الأول 2011 عن طموحه لتحريك عملية التكامل في الساحة السوفيتية سابقا في اتجاه إنشاء الاتحاد الجديد المسمى ” الاتحاد الأوراسي ” على أساس الاتحاد الجمركي – الاقتصادي القائم حالياً الذي يضم ثلاث دول هي روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان .

وأشار بوتين إلى أن الاتحاد الجمركي يمثل علامة شامخة ترشد كافة الدول الكائنة في مكان الاتحاد السوفيتي السابق .
وقال إنه يرى ضرورة توسيع نطاق عضوية هذا الاتحاد وضمّ المزيد من الدول إليه، وعلى الأخص قرغيزيا وطاجيكستان، تمهيدا لتكوين الاتحاد الأوراسي.
وأكد بوتين أنه لا يضع نصب عينيه “إعادة بناء الاتحاد السوفيتي بصورة أو بأخرى”، موضحا أن الاتحاد الجديد سوف يستند إلى مبادئ سياسية واقتصادية “مغايرة”.
على كل، يجب أن يكون الاتحاد المزمع تكوينه “أحد أقطاب العالم المعاصر ويمثل حلقة وصل بين أوروبا ومنطقة آسيا- المحيط الهادئ”.
وحول عدم رغبة “بعض جيراننا” في المشاركة في مسيرة التكامل على الساحة السوفيتية سابقا، زاعمين أن هذا يتنافى مع تطلعهم للانضمام إلى أوروبا قال بوتين “إننا لا ننوي وضع أنفسها في مواجهة مع أحد”، مؤكدا أن الاتحاد الأوراسي سوف يكون “جزءا لا يتجزأ من أوروبا الكبرى”.
وختم بوتين مقاله قائلا إن إنشاء الاتحاد الأوراسي سيمكّن أعضاءه من احتلال مكانة لائقة في عالم القرن الـ21 والدخول في عداد مَن يسيرون في طليعة النمو العالمي والتقدم الحضاري، وتحقيق النجاح والازدهار.

خريطة الإتحاد الروسي

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة – متى يتم اعلان استقلال اقليم كتالونيا عن إسبانيا ؟

برشلونة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: