إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مقتل 100 صومالي وجرح 200 آخرين بتفجير سيارة ملغومة وسط مقديشو
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مقتل 100 صومالي وجرح 200 آخرين بتفجير سيارة ملغومة وسط مقديشو

خريطة الصومال

مقديشو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
قتل مائة شخص أمس الثلاثاء 4 تشرين الأول 2011 في تفجير سيارة ملغومة استهدفت مباني حكومية بوسط العاصمة الصومالية مقديشو بالقرب من مبنى المخابرات العامة . وأفادت إذاعة «شابيل» الصومالية أن انفجارا ضخما استهدف مراكز حكومية في وسط العاصمة، وأدى إلى مقتل أكثر من مائة شخص معظمهم من الطلاب الذين كانوا استدعوا للخضوع إلى امتحانات.

 

ونقلت الإذاعة عن شهود أنهم شاهدوا جثث أكثر من مائة شخص بالإضافة إلى عشرات المصابين.
ويعتبر التفجير الأكبر من نوعه منذ انسحاب عناصر حركة شباب المجاهدين الإسلامية من العاصمة وسيطرة الحكومة الانتقالية على مقديشو. وتشهد الصومال نزاعا مستمرا بين ثوار حركة الشباب المقربين من تنظيم القاعدة والحكومة الانتقالية المدعومة من قوات الاتحاد الأفريقي.

ومن جانبها ، أعلنت الرئاسة الصومالية عن أن عدد ضحايا التفجير المفخخ الذي استهدف مبانٍ حكومية وسط العاصمة مقديشو، بلغ 70 قتيلاً و200 جريحا.
وقالت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) مساء يوم الثلاثاء 4 تشرين الأول 2011 ، إن “الرئاسة تحققت من العدد الحقيقي للقتلى الذي قدمته الوسائل الإعلامية بأعداد متفاوتة”، مشيرة إلى أن عدد “الذين لقوا حتفهم في الهجوم هو 70 شخصاً، إضافة الى إصابة 200 آخرين بجروح”.
الى ذلك، إستنكر الرئيس الصومالي شريف شيخ أحمد “الفعلة الوحشية التي دبرتها مليشات الشباب الإرهابية على الشعب الصومالي”، وقال خلال مؤتمر صحفي مساء يوم الثلاثاء في مقديشو، إن “الحادث مؤلم جداً”.
وكان وزير الدولة البريطاني لشؤون أفريقيا هنري بلينغهام، شجب في وقت سلبق اليوم “بشدة الهجوم المروع لحركة الشباب في مقديشو، والذي حصد أرواحاً بشرية كثيرة”، وتقدم “نيابة عن المملكة المتحدة، بأحر التعازي لعائلات الضحايا الأبرياء والحكومة الإنتقالية الفدرالية في الصومال”.
وقال “تتجلى الوحشية المروعة لهذا الهجوم من خلال حقيقة أن العديد من الضحايا كانوا من الطلاب وأولوياء الأمور في انتظار نتائج المنح الدراسية لوزارة التعليم العالي”.
وأضاف أن الهجوم “وقع في وقت ينبغي أن تقف فيه البلاد معاً، لإحداث تقدم سياسي وتقديم المعونة والإغاثة للذين يواجهون المجاعة في أنحاء البلاد”.
وكانت إذاعة (شابيل) الصومالية ذكرت في وقت سابق اليوم، أن انفجاراً ضخماً إستهدف مراكز حكومية في وسط العاصمة مقديشو، أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص معظمهم من الطلاب الذين كانوا استدعوا للخضوع إلى إمتحانات.
ونقلت الإذاعة عن شهود قولهم إنهم شاهدوا جثث أكثر من 100 شخص بالإضافة إلى عشرات المصابين.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باريس – عودة متوقعة لرئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري إلى فرنسا

باريس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: