إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون نصرانية / المطران الفلسطيني د. عطاالله حنا يتسلم دكتوراه فخرية من جامعة بلغاريا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المطران الفلسطيني د. عطاالله حنا يتسلم دكتوراه فخرية من جامعة بلغاريا

المطران عطا الله حنا يتسلم دكتوراه فخرية من جامعة بلغاريا

القدس – صوفيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
إحتفلت العاصمة البلغارية صوفيا بزيارة المطران الفلسطيني د. عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس الذي ترأس صباح يوم الاحد 2 تشرين الأول 2011 قداسا أحتفاليا في كاثذرائية ألكسندر نفسكي البطريركية في وسط العاصمة صوفيا بمشاركة عدد من الأساقفة والكهنة وبحضور حشد من المصلين النصارى تقدمهم عدد من السلك الدبلوماسي العربي وابناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمين في بلغاريا، حيث القى المطران كلمة في نهاية القداس.

كما قامت رئيسة بلدية صوفيا بتكريم المطران وتقديم وسام المدينة له وذلك في أحتفال اقيم في المركز الثقافي الوطني البلغاري في العاصمة صوفيا.

اما الحدث الابرز فكان تكريم المطران في جامعة بلغاريا الاوروبية حيث أتخذ المجلس الأكاديمي قرارا بمنح المطران شهادة الدكتوراه الفخرية وقد اقيم الاحتفال في حرم الجامعة بحضور حشد من الشخصيات الرسمية تقدمتهم رئيسة مجلس الشعب البلغاري (البرلمان) ورئيس وأعضاء مجلس أمناء الجامعة ومدير الجامعة وأعضاء هيئتها التدريسية، كما حضر عدد من السفراء العرب وعدد من المدعوين.

واقيم طقس منح شهادة الدكتوراه الفخرية وفق البروتوكول الاكاديمي الجامعي المتبع حيث قام رئيس الجامعة بالأعلان عن قرار مجلس الجامعة الاكاديمي بمنح المطران شهادة الدكتوراه الفخرية، وبعدها أبتدأ الاحتفال بألباس المطران العباءة الاكاديمية الرسمية ثم تلي نص البراءة الاكاديمية وقدمت لسيادته شهادة الدكتوراه وسط تصفيق الحضور وتأثرهم البالغ، كما ألبس رئيس الجامعة المطران المدالية الذهبية الخاصة بحملة شهادة الدكتوراة ثم قدم له درع الجامعة ثم القى المطران كلمته التي قوطعت بالتصفيق عدة مرات.

هذا ويواصل المطران عطاالله حنا زيارته لبلغاريا حيث سيزور عدد من الابرشيات الارثوذكسية واديرة الكنيسة البلغارية حيث سيلقي عدة محاضرات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيويورك – مقرر الأمم المتحدة لشؤون حرية الأديان هاينر بيلفيلدت : وجود المسيحيين في الشرق الأوسط مهدد

نيويورك –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: