إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الإحصاء السكاني / تقرير لهيئة الأمم المتحدة يتوقع وصول عدد سكان العالم 7 مليارات نسمة بنهاية تـشرين الأول 2011

نيويورك - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
جاء في تقرير لهيئة الأمم المتحدة أن عدد سكان العالم سيصل إلى 7 مليارات نسمة في نهاية شهر تـشرين الأول (أكتوبر) 2011 .
وأعلن المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان باباتوندي أوشوتيمن بهذه المناسبة أن "هذا الرقم يمثل تحدياً وفرصة سانحة على حد سواء".

تقرير لهيئة الأمم المتحدة يتوقع وصول عدد سكان العالم 7 مليارات نسمة بنهاية تـشرين الأول 2011

نيويورك – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
جاء في تقرير لهيئة الأمم المتحدة أن عدد سكان العالم سيصل إلى 7 مليارات نسمة في نهاية شهر تـشرين الأول (أكتوبر) 2011 .
وأعلن المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان باباتوندي أوشوتيمن بهذه المناسبة أن “هذا الرقم يمثل تحدياً وفرصة سانحة على حد سواء”.

ولفت إلى أنه “بالرغم من أن بعض التحديات الرئيسية تتمثل في الفقر وانعدام المساواة وزيادة الإجهاد الذي تتعرض له الموارد، فإن العالم أصبح أكثر ترابطاً من أي وقت مضى، ما يتيح إمكانيات لا حصر لها.. فنحن الآن نملك قدرة غير مسبوقة على تبادل المعلومات والأفكار والتواصل مع المجتمعات عبر المعمورة من أجل حل المشاكل المشتركة”.
يذكر أن الصين تحتل المرتبة الأولى على نطاق العالم من حيث عدد سكانها الذي بلغ 1 مليار و350 مليون نسمة، وتليها الهند (1 مليار و240 مليون نسمة). لكن الأخيرة ستتقدم إلى المركز الأول، حسب تنبؤات خبراء، بحلول عام 2050 عندما سيصل عدد سكانها إلى 1 مليار و690 مليون نسمة بينما سينخفض عدد سكان الصين إلى 1 مليار و300 مليون نسمة.
ومن المتوقع أن يرتفع عدد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة بحلول عام 2040 تقريبا.

وتوقع الوصول الى سبعة مليارات نسمة في تشرين الأول – اكتوبر 2011 مبني على حسابات اخذت في اعتبارها الاتجاهات الحالية وقالت هنية زلوتنيك رئيسة قسم السكان بالادارة الاقتصادية في الامم المتحدة انه يجب النظر الى الامر .
وأعلن صندوق الامم المتحدة للسكان انه سيبدأ عدا تنازليا على مدار سبعة ايام اعتبارا من 24 من تشرين الأول – اكتوبر الجاري سيتضمن سلسلة من المناسبات. ووصل عدد سكان العالم الى ستة مليارات نسمة في عام 1998 .
وفي السياق ذاته ، كان التقرير الذي جاء بعنوان  “2010 مراجعة لتوقعات عدد سكان العالم ” تكهن بانه سيكون هناك 10.1 مليار نسمة فوق كوكب الارض بحلول 2100 وهي المرة الاولى التي تذهب فيها التكهنات الى هذا التاريخ البعيد. لكن التقرير قال انه اذا ارتفع معدل الخصوبة في العالم عن المتوقع فان هذا الرقم قد يصل الى نحو 16 مليار نسمة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القاهرة – 91 مليون نسمة عدد سكان مصر عام 2016

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: