إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشباب والفتيات / إطلاق مبادرة ‘ فلسطين من أجل عهد جديد ‘ الخاصة بإبداعات الشباب الفلسطيني واختراعاتهم من عمر 6 – 25 سنة من كافة المحافظات الفلسطينية

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن عن بدء التحضيرات لإطلاق مبادرة 'فلسطين من أجل عهد جديد'، يوم الأحد 2 تشرين الأول الجاري ، الخاصة بإبداعات الشباب الفلسطيني واختراعاتهم من عمر 6 سنوات إلى 25 سنة من كافة المحافظات، في 5 تشرين الأول 2011 .
وسيعرض الشباب ابتكاراتهم واختراعاتهم العملية يوم الأربعاء المقبل، في قصر رام الله الثقافي أمام حشد من رجال الأعمال والمستثمرين الفلسطينيين والعالميين بهدف تحويلها إلى مشاريع اقتصادية مجدية.

إطلاق مبادرة ‘ فلسطين من أجل عهد جديد ‘ الخاصة بإبداعات الشباب الفلسطيني واختراعاتهم من عمر 6 – 25 سنة من كافة المحافظات الفلسطينية

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن عن بدء التحضيرات لإطلاق مبادرة ‘فلسطين من أجل عهد جديد’، يوم الأحد 2 تشرين الأول الجاري ، الخاصة بإبداعات الشباب الفلسطيني واختراعاتهم من عمر 6 سنوات إلى 25 سنة من كافة المحافظات، في 5 تشرين الأول 2011 .
وسيعرض الشباب ابتكاراتهم واختراعاتهم العملية يوم الأربعاء المقبل، في قصر رام الله الثقافي أمام حشد من رجال الأعمال والمستثمرين الفلسطينيين والعالميين بهدف تحويلها إلى مشاريع اقتصادية مجدية.

وقال مستشار الرئيس الفلسطيني لشؤون الاتصالات والمعلوماتية صبري صيدم، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمدينة رام الله للإعلان عن الاحتفالية، ‘إن هذه المناسبة توفر فرصة نادرة لعرض الاختراعات والابتكارات، وتنظم هذه الفاعلية لعرض اختراعات في مجالات عدة: كالزراعة، والالكترونيات، والبيئة، والصحة، وغيرها’.
وأشار صيدم إلى أن 10 فائزين سيختارون من بين 44 متنافسا من طلبة المدارس والجامعات، مشيرا إلى أن مبادرة أخرى سيعلن عنها عقب إعلان أسماء الفائزين، في إشارة إلى سعي الجهات المسؤولة لضمان استمرارية احتضان المبدعين وخلق بيئة إبداعية للشباب.
وقال صيدم، ‘إن 400 طفل سيشاركون في الاحتفالية بهدف التحفيز في هذا الحدث المتميز، والسعي لبناء اقتصاد معرفي، إلى جانب مشاركة فنانين محليين وعرب بالحضور أو عبر رسائل مسجلة، من بينهم الفنان وديع الصافي’.
وأشار صيدم إلى أن الطلبة المشاركين من قطاع غزة سيعرضون إبداعاتهم عبر نظام الفيديو كونفرس، بعد فشل الحصول على التصاريح اللازمة لحضورهم إلى رام الله.
من جانبها، قالت عضو مجلس الإدارة في المبادرة كايرو عرفات، إن ‘الأهمية الكبرى لهذه الاحتفالية، تتمحور في دعم الإبداع والقدرات، والرسالة الأخرى هي بإيصال رسالة إلى العالم أجمع بأن شبابنا الفلسطيني شباب مبدع ومتعلم، وينتظر فرصة لدعمه’.
فيما أشار عضو مجلس الإدارة في المبادرة عزام الشوا، إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن إستراتيجية تحفيز دور الشباب الواعد، ليكونوا المكمل لمن سبقهم.
ولفت الشوا إلى أن القطاع الخاص دعم وسيدعم باتجاه إنجاح هذه المبادرة وكافة أشكال المبادرات الأخرى ، لدعم الشباب الفلسطيني وتوفير فرص عملن والحد من نسبة البطالة.
وسيشارك في الاحتفالية رجل الأعمال العالمي المعروف مختار كينت، أحد مؤسسي المبادرة، فيما سيترأس المبادرة رجل الأعمال زاهي خوري.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة ” لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب” تطلقها الجامعة العربية للشباب العربي

القاهرة  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: