إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المعارض / مهرجان العنب الفلسطيني في جامعة الخليل

الخليل - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح مهرجان العنب الفلسطيني 2011 في جامعة الخليل، اليوم الاثنين 3 تشرين الأول 2011 تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عوني الخطيب، وأعضاء مجلس الأمناء.

مهرجان العنب الفلسطيني في جامعة الخليل

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
افتتح مهرجان العنب الفلسطيني 2011 في جامعة الخليل، اليوم الاثنين 3 تشرين الأول 2011 تحت رعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عوني الخطيب، وأعضاء مجلس الأمناء.

وحضر الافتتاح محافظ الخليل كامل حميد وعددا من الوزراء السابقين والحاليين، وأعضاء من المجلس الثوري، وقادة الأجهزة الأمنية، ورؤساء بلديات، ومدارء تربية وتعليم في المحافظة، ومدراء وأعضاء الغرف التجارية في المحافظة، ومجموعة الاتصالات الفلسطينية وممثلوا المؤسسات الرسمية والأهلية وغير الربحية، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة وطلبة الجامعة.
وأقيم مهرجان العنب الفلسطيني لأول مرة على أرض ملعب الحسين بن علي عام ألفٍ وتسعمائة وثلاثة وسبعين بتوجيهات من رئيس بلدية الخليل آنذاك والمؤسس الأول لجامعة الخليل المرحوم سماحة الشيخ محمد علي الجعبري لينسب له الفضل في إطلاق هذه التظاهرة الفلسطينية الاقتصادية واليوم يكرر رئيس مجلس أمناء جامعة الخليل الدكتور نبيل الجعبري الفكرة من جديد مؤكدا على أصالة المنبع الخليلي وعـنبه الأصيل ومعززاً بهذه الخطوة فلسطينية الموروث.
وبدء الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني وعرض فيلم وثائقي عن انجازات جامعة الخليل.
وفي كلمة جامعة الخليل أكد الدكتور سمير أبو زنيد مستشار مجلس أمناء جامعة الخليل ورئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان العنب الفلسطيني أن تنظيم هذا المهرجان والفعاليات التراثية في جامعة الخليل، جامعة الشهداء، لشرح وتجسيد الانتماء للأرض والإنسان، فنزداد بها تمسكاً، ولنفضح من خلاله ممارسات الاحتلال الذي يلتهم أرضنا ويشرد أصحابها الأصليين، ويحولها من حدائق للكروم إلى كتل اسمنتيه وجدارٍ للعنصرية والكراهية.

وأضاف “نحن بهذا المهرجان نحاول أن نعيدَ تسليط الأضواء على المنتج الوطني ونعيدَ له اعتباره، فنزيدُ الذي يرويها بعرقه تمسكاً ولا نُخيبُ آمالَه فيعزفُ عنها ويتحولُ عنها إلى غيرها”.

وأثنى محافظ الخليل كامل حميد، في كلمته، على دور جامعة الخليل في احتضان مهرجان العنب ودورها البارز في تنظيم المؤتمرات العلمية المختلفة والتي من شأنها المساهمة ببناء المجتمع الفلسطيني المتعلم والمثقف.

وأشاد الدكتور زكريا السلاودة الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية في وزارة الزراعة بجهود جامعة الخليل في عملية الحفاظ على الموروث الثقافي ونهضة الوطن وحماية شخصيته التاريخية والحضارية.

أما عماد اللحام مدير ادارة العلاقات العامة في مجموعة الاتصالات الفلسطينية، فقد أثنى على جهود جامعة الخليل المساهمة في تطوير النظرة الحضارية للتراث الثقافي وتخريج أجيال من المؤهلين في حماية التراث المعنوي والثقافي بالدراسة.

وفي كلمة رئيس مجلس العنب الفلسطيني يوسف صلاح أكد على أهمية تنظيم مهرجان العنب الفلسطيني للنهوض بالمنتج الوطني وتشجيع المزارعين ودعمهم للوقوف في وجه كافة التحديات التي تفرضها عليه سلطات الاحتلال الاسرائيلي، ودعا الى مواصلة هذا الدعم للمزارع الفلسطيني.

ووفد إلى المهرجان العديد من المؤسسات المحلية الحكومية وغير الحكومية بالإضافة إلى عدد كبير من طلبة المدارس.

ومن الجدير بالذكر ان المهرجان يفتح ابوابه يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساءاً حتى يوم الاربعاء 5 تشرين الأول 2011 . كما يتخلل المهرجان فقرات فنية لفرقة فنونيات، وفرقة مقامات القدس – أغاني الشيخ إمام، وكورال الجامعة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فعاليات معرض ومؤتمر الصناعات الإنشائية الفلسطينية 2014

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )