إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / مخطط أمريكي لإنفصال أجزاء جديدة من السودان وتوظيف 500 سوداني بالجيش الصهيوني
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مخطط أمريكي لإنفصال أجزاء جديدة من السودان وتوظيف 500 سوداني بالجيش الصهيوني

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف خبير إستراتيجى سودانى عن مخططات غربية لاستهداف السودان بعد انفصال الجنوب لتفكيكه إلى دويلات، وحذر من مساعى الجهات التى تهدف لتطبيق سيناريو “الفوضى الخلاقة” بالسودان ، معتبرا أن المدخل إلى ذلك هو الحديث عن فقدان دولة الشمال لعائدات النفط بعد انفصال الجنوب وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.
ودعا الخبير فى مجال الإعلام صلاح الدين خوجلى، خلال الندوة التى استضافها المركز السودانى للخدمات الصحفية بمقره اليوم بعنوان (مؤامرة تقسيم السودان) إلى إنشاء قناة باللغة الإنجليزية تتصدى للحملات التى تشنها هذه الجهات التى تتحدث عن وجود أزمات إنسانية تستوجب التدخل الخارجى فى السودان.

وأشار إلى خوجلى أن العطش الأمريكى للنفط جعلهم يهتمون بالسودان، لكن قيام ثورة الإنقاذ الوطنى 1989 قد أربك حساباتهم، وأنهم جعلوا فصل الجنوب مرتكزا لخطة تقسيم ما تبقى من السودان، على أن تكون دارفور هى الخطوة التالية؛ حيث يشمل المخطط – حسب هذا الخبير – جبال النوبة والبجا فى شرق السودان.

وأشار إلى ما قالته المتحدثة باسم المجمع الكنسى فى تظاهرة أمام البيت الأبيض تم فيها رفع علم الولايات المتحدة وعلم دول الجنوب جنبا إلى جنب وذلك قبل الاستفتاء على مصير الجنوب؛ حيث قالت المتحدثة باسم المجمع خلال مقطع مصور تم عرضه خلال الندوة (يجب ألا نستسلم للإسلاميين العنصريين الذين يحكمون الخرطوم والعمل على فصل الأطراف وعدم ترك إلا 10% لهم من المناطق حول الخرطوم)، فى إشارة إلى أن أغلب المناطق والهوامش كما تسمى فى وسائل الإعلام يجب تمكينها من الانفصال عن المركز بالخرطوم.

وتطرق خوجلى إلى عودة الأمريكيين للحديث عن وجود رق بالسودان؛ تمهيداً لخدمة مخططهم، وهو ما تصدى له لويس فرقان زعيم المسلمين بالولايات المتحدة .

واعتبر خوجلى أن الوجود الإسرائيلى فى جنوب السودان والذى تكثف عقب انفصال الجنوب رسميا وإعلان دولته، يقع ضمن الاستراتيجية التى تهدف إلى تمزيق السودان، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين السودانيين فى إسرائيل وصل لنحو ثلاثة آلاف شخص تم تجنيد 500 منهم ضمن الموساد والجيش الإسرائيلى.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغداد – الحداد 3 أيام في العراق على أرواح الضحايا المتظاهرين

بغداد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: