إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المسابقات والجوائز / احفظ القرآن المجيد وأربح كلاشينكوف في الصومال من حركة الشباب الإسلامية

احفظ القرآن المجيد وأربح كلاشينكوف في الصومال من حركة الشباب الإسلامية

طفل صومالي يحمل كلاشنيكوف

مقديشو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نظمت إذاعة “الأندلس” التابعة لحركة الشباب الإسلامية في الصومال مسابقة لحفظ القرآن بين الأطفال، خصصت جوائزها لتشجيعهم على المشاركة في الحفظ. فكان من نصيب الفائزين بالمراكز المتقدمة جوائز تمثلت برشاش كالاشنيكوف، وبمبلغ مالي قيمته 500 دولار. أما الأطفال الأقل حظاً ففاز كل منهم بقنبلتين يدويتين وما يعادل 400 دولار وفقا لوسائل إعلام محلية صومالية .

وقد شارك في المسابقة أطفال ومراهقون تتراوح أعمارهم بين 11 و17 عاماً، كما تم اختيار 4 أطفال ممثلين عن كل منطقة. وتم الاحتفال بتوزيع الجوائز التي شملت كذلك كتباً دينية في مدينة الأشا، التي تبعد حوالي 20 كم عن العاصمة مقديشو.

وفي تعليقه على المسابقة قال مختار ربو، وهو أحد المسؤولين في “الشباب” ، انه ينبغي للجيل الناشئ ان يستخدم إحدى يديه في التعليم والأخرى في الدفاع عن الإسلام.

يذكر ان هذه السنة الثالثة على التوالي التي تقام بها هذه المسابقة، التي افتتحت في مدينة كيسمايو في الجنوب الصومالي، حيث فاز حفظة القرآن الأوائل بقذيفة “آر بي جي”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبوظبي – أسماء الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب بدورتها العاشرة 2015 – 2016

أبوظبي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: