إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / الزكاة الإسلامية / ” منتدى الزكاة ” في تونس يدعو لإنشاء صندوق الزكاة

تونس  - وات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دعا مشاركون في "منتدى الزكاة" الذي نظمته "الجمعية التونسية للمالية الإسلامية" أيام الجمعة والسبت والأحد  23 و24 و25 ايلول - سبتمبر 2011 بالعاصمة تونس إلى إحداث "صندوق زكاة" في تونس.
واقترح خبراء "صياغة مشروع قانون يتلاءم مع الخصوصية التونسية" ويتعلق بإحداث مؤسسة للزكاة تحترم "المعايير الشرعية" وتخضع لمراقبة مالية ومحاسبية مضبوطة.

” منتدى الزكاة ” في تونس يدعو لإنشاء صندوق الزكاة

تونس  – وات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دعا مشاركون في “منتدى الزكاة” الذي نظمته “الجمعية التونسية للمالية الإسلامية” أيام الجمعة والسبت والأحد  23 و24 و25 ايلول – سبتمبر 2011 بالعاصمة تونس إلى إحداث “صندوق زكاة” في تونس.
واقترح خبراء “صياغة مشروع قانون يتلاءم مع الخصوصية التونسية” ويتعلق بإحداث مؤسسة للزكاة تحترم “المعايير الشرعية” وتخضع لمراقبة مالية ومحاسبية مضبوطة.

وأوصوا بالاستئناس بالدول التي نجحت فيها تجارب إحداث صناديق الزكاة على غرار الكويت أو السودان التي تصل فيها اعتمادات صناديق الزكاة إلى نسبة تمثل حوالي 4 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.
وشارك في “منتدى الزكاة” ممثلون عن البنك الإسلامي للتنمية والمركز الإسلامي الدولي للمصالحة والتحكيم وخبراء في “التطبيقات المعاصرة للاقتصاد الإسلامي” من تونس والجزائر وسوريا والسودان والكويت.
يذكر أن “الجمعية التونسية للمالية الإسلامية” التي تأسست في شباط   2011 جمعية علمية تعنى بـ”تعميق البحث العلمي في مجال المالية الإسلامية”.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة مفتوحة للمزارعين في فلسطين والعالم .. كلوا وأطعموا كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآَتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا ( د. كمال إبراهيم علاونه )

رسالة مفتوحة للمزارعين في فلسطين والعالم .. كلوا وأطعموا كُلُوا مِنْ ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآَتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا ...