إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يسمح بمشاركة المرأة في مجلس الشورى الدورة القادمة والترشُّح في المجالس البلدية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يسمح بمشاركة المرأة في مجلس الشورى الدورة القادمة والترشُّح في المجالس البلدية

خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز

الرياض – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم الأحد 25 أيلول 2011 مشاركة المرأة في مجلس الشورى اعتبارًا من الدورة القادمة، والترشُّح في المجالس البلدية في البلاد .
جاءَ ذلك خلال الخطاب الملكي السنوي لأعمال السنة الثالثة من الدورة الخامسة لمجلس الشورى اليوم الأحد وتناول فيه السياستين الداخلية والخارجية للدولة.

 

ولا يضمّ مجلس الشورى في عضويته أية امرأة، إلا أنّ الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز التي قالت مؤخرًا في حديث مع صحيفة “الحياة” نشر بداية أكتوبر الماضي: إنّ عضوية المرأة في مجلس الشورى السعودي “مسألة وقت”، وأنه سيصار إلى السماح لها أيضًا بقيادة السيارة “في الوقت المناسب”.
وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، قال رئيس مجلس الشورى الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ: إنّ “الخطاب الملك سيتناول السياستين الداخلية والخارجية للمملكة، كما يوجه من خلاله رسائل مهمة لأعضاء المجلس والمواطنين.
وأضاف آل الشيخ أنَّ مضامين الخطاب” تـعد وثيقة نستلهم منها مواقف الدولة وتوجهاتها تجاه كثير من القضايا والمستجدات على الساحات العربية والإسلامية والدولية”.
وقال رئيس مجلس الشورى: إنّ “ممارسة الشورى في المملكة نابعة من شريعتنا الإسلامية الغرّاء”.
تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الشورى السعودي، هو هيئة استشارية تأسست سنة 1993، ويبدي المجلس الرأي في السياسات العامة للدولة التي تحال إليه من رئيس مجلس الوزراء وله على وجه الخصوص صلاحية مناقشة الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وإبداء الرأي نحوها، ودراسة الأنظمة واللوائح والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والامتيازات واقتراح ما يراه بشأنها، وتفسير الأنظمة، وكذلك مناقشة التقارير السنوية المقدمة من الوزارات والأجهزة الحكومية وإبداء الاقتراحات حيالها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: