إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / الدورة السابعة لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب 2011
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الدورة السابعة لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب 2011

الخرطوم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن تقام الدورة السابعة لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب بالخرطوم 2011 خلال الفترة من 3 ـ 13 تشرين الأول – أكتوبر 12011 بمشاركة سبع دول بجانب أكثر من 130 دار نشر عربية وأجنبية .
وكان المعرض بدأ أولى دوراته أثناء فعاليات “الخرطوم عاصمة للثقافة العربية” في عام 2005 .

 

وأكد أعضاء اللجنة العليا للمعرض الحرص علي العمل الدءوب لإنجاح الدورة والإعداد الجيد لعكس وجه السودان الثقافي خاصة وأن السودانيين من أفضل القراء في الوطن العربي.
ويذكر أن السودان انضم إلي منظومة إتحاد الكتاب العرب هذا العام لتنسيق المعارض في جميع أنحاء الوطن العربي حتى تجد كل دولة عربية حظها من عرض مطبوعاتها والمطبوعات من الدول الأخرى التي تشارك في المعرض.
وسيشهد المعرض هذا العام إضافة للدول التي شاركت في المعارض السابقة مشاركة جديدة من السعودية والجزائر وقطر والعراق ، وستكون دولة قطر ضيف شرف المعرض، ويحضره وزير الثقافة والإعلام السعودي في أول زيارة له للسودان.
ويشمل المعرض برنامجا مصاحبا كبيرا يشارك فيه نخبة من المفكرين من داخل وخارج السودان.
ومن جهته ، أعلن الأستاذ السمؤل خلف الله القريش وزير الثقافة الاتحادي عن مشاركة مايربو عن 500 دار للنشر في الدورة السابعة لمعرض الخرطوم الدولي للكتاب التي تقام في الفترة بين 3 – 13 أكتوبر المقبل بأرض المعارض ببري.
وأضاف بتصريح صحفي ل ( سونا ) ان معرض الكتاب لهذا العام يجد اهتماما كبيرا من الدور المشاركة والدول العربية التي تشارك بصفة رسمية حتي في ظل الثورات الشعبية التي تأثرت بها بعض الدول العربية وبعض المتغيرات السياسية بها.
وأضاف الأستاذ السمؤل ان الوزارة نسقت مع الاتحاد العام للناشرين العرب لينظم المعرض في أطار منظومة الاتحاد ويتوقع ان يدخل السودان الجدولة العامة للمنظومة اعتبارا من العام القادم لإقامة المعرض.
وأشار الأستاذ السمؤل الي أن معرض الكتاب سيحقق مكاسب ثقافية للسودان من خلال عرض المؤلفات عبر دور النشر والبرامج الثقافية المصاحبة للمعرض.
ويذكر ان معرض الخرطوم الدولي للكتاب أجيز ضمن برامج الخرطوم عاصمة للثقافة العربية لعام 2005م حيث أقيمت أولي دورة في ذلك العام.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – بالفيديو – مؤلفات د. حمزة ذيب حول شتى المواضيع الإسلامية والسياسية والجامعية ( حوار : الصحفي هلال علاونه مدير شبكة إسراج)

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: