إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / الكتب والمكتبات / معرض فرانكفورت الدولى للكتاب 12 – 16 تشرين الأول 2011
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

معرض فرانكفورت الدولى للكتاب 12 – 16 تشرين الأول 2011

معرض فرانكفورت الدولي للكتاب 2011

فرانكفورت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ينظم بمدينة فرانكفورت الالمانية معرض فرنكفورت الدولى للكتاب خلال الفترة من 12 الى 16 تشرين الأول – أكتوبر 2011 .

وتشارك مصر بوفد برئاسة الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب فى معرض فرانكفورت الدولى للكتاب وتعرض الهيئة كافة إصداراتها الحديثة التى شاركت بها مؤخرا فى معرض فيصل والجزيرة للكتاب، إضافة إلى إصدارات كافة قطاعات وزارة الثقافة مثل المركز القومى للترجمة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المجلس الأعلى للثقافة، كما تعرض الهيئة أيضا خلال الجناح المخصص للمشاركة المصرية إصدارات عدد من دور النشر.
يذكر أن معرض فرانكفورت الدولى للكتاب هو أكبر تظاهرة دولية ثقافية تعنى بالكتاب والأدب بصفة عامة، ويعد المعرض الأهم في العالم، وفي كل دورة من دوراته كل عام يلتقي خلاله عشرات الألوف من المثقفين والكتاب والباحثين والناشرين من كل البلدان.
ولا تقتصر فعاليات هذا المعرض على عرض الكتب المختلفة، ولكنها تمتد إلى تقديم أنشطة ثقافية متنوعة، مما يجعل المعرض واحدا من أكبر الأحداث الثقافية العالمية. وقد بدأت اليوم فعاليات الدورة الـ57 للمعرض، والذي يستمر حتى يوم الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول. ويستمد المعرض أهميته من كونه ملتقى لكل الثقافات العالمية. ففي هذا العام يشارك أكثر من 3000 عارض ألماني، ونحو 4000 عارض من حوالي مئة دولة مختلفة. ومن المتوقع أن يصل عدد الزائرين هذا العام إلى 270.000 زائر، يستمتعون باكتشاف عالم الكتب الجديدة، كما يستمتعون بالأنشطة الثقافية المختلفة من ندوات وحلقات مناقشة وغيرها.
ويعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب منبرا لتبادل المعارف والحوار، حيث تقام على هامشه العديد من الندوات الثقافية والأدبية وحلقات الحوار والنقاش والمحاضرات وغيرها من الفعاليات الثقافية التي يشارك فيها في العادة كبار الأدباء والكتاب والفنانين والمبدعين في مختلف المجالات المعرفية والعلمية .
كوريا الجنوبية ضيف شرف المعرض هذا العام وبالإضافة للزائرين من هواة القراءة، يحفل هذا الحدث السنوي الكبير بزيارة العديد من المتخصصين من كتاب وناشرين وأصحاب المكتبات وأمناء مكتبات ورسامين وصحافيين، ويصل عددهم إلى حوالي 180.000 وهو ما يجعل من هذا المعرض فرصة فريدة للعاملين بالمجال الأدبي لتبادل الآراء والتعارف.
ويوفر المعرض فرص الاتفاقيات على حقوق النشر والطبع، كما يدعم التبادل بين الأجيال الشابة على المستوى الدولي، حيث ينظم علي سبيل المثال مع الولايات المتحدة برنامجا لعمل مراجعي دور النشر كما يقدم برنامجا خاصا بالمترجمين والعاملين في مجال الكتاب في فرنسا، وبرنامجا للتبادل بين العاملين في نفس المجال من ممثلي دور النشر الشبان علي المستوي العالمي.
وتضاف سنوياً مجالات جديدة لاهتمامات المعرض، ويهتم المعرض هذا العام بشكل خاص بالأعمال الصحافية، كما يهتم بالكتب القديمة وبالألعاب التعليمية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البيرة – بالفيديو – مؤلفات د. حمزة ذيب حول شتى المواضيع الإسلامية والسياسية والجامعية ( حوار : الصحفي هلال علاونه مدير شبكة إسراج)

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: