إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان يفوزون في انتخابات ولاية برلين
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان يفوزون في انتخابات ولاية برلين

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حقق الاشتراكيون الديمقراطيون الألمان فوز مقنع في انتخابات ولاية برلين التي تعتبر اخر انتخابات محلية في العام الحالي ،ومؤشرا مهما للانتخابات البرلمانية التي ستنظم عام 2013.
ونسبت بعض وكالات الأنباء في 18 أيلول 2011 ، لأحداث النتائج التي اعلنت عنها اللجنة الانتخابية مؤخرا ان مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي عمدة برلين كلاوس فوفيرايت حصل على نسبة 3ر28% من الاصوات ليستطيع بذلك تولي منصب عمدة العاصمة الألمانية للمرة الثالثة على التوالي.
وعلى الجانب الاخر فقد حصل المحافظون الألمان الحزب المسيحي الديمقراطي على نسبة 4ر23 % من الاصوات وتمكن حزب الخضر من الحصول على 6ر17% منها.
بينما حصل حزب اليسار على 7ر11% من اصوات الناخبين ومني الحزب الليبرالي الحر بهزيمة تالية سوف تسهم في زيادة ازمته.
ويشار الى ان الخارطة الحزبية في ولاية برلين شهدت خلال هذه الانتخابات تغيرات وهي ظهور حزب جديد حصل على نحو 9% من الاصوات وهو حزب القراصنة.
هزيمة انتخابية سادسة يواجهها الائتلاف المحافظ،، الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل خلال هذا العام.

ففي انتخابات إقليمية جرت مؤخرا في ولاية برلين الألمانية مني فرانك هينكل، مرشح الاتحاد المسيحي الديمقراطي، وهو حزب المستشارة ميركل بهزيمة أمام عمدة برلين المنتهية ولايته، و هو مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي.
فرانك هينكل يقول: “ السيدات والسادة، أصدقائي ، اليوم هو يوم نجاح لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين. أصدقائي، لقد حققنا هدفنا الرئيسي من هذه الحملة، ائتلاف الاشتراكيين مع اليسار، لم يعد يتمتع بأغلبية في مدينتنا، بعد هزيمته “

و أظهرت النتائج النهائية للانتخابات أن عمدة برلين الاشتراكي، كلاوس فوفرايت، تمكن هو و حزبه من تحقيق نسبة تجاوزت التسعة و العشرين بالمئة من أصوات الناخبين.
كلاوس فوفرايت: “ إنها نتيجة جيدة، و هي تضعف مرة أخرى المحافظين في هذه المدينة، و أعني الاتحاد الديمقراطي المسيحي و الحزب الديمقراطي الحر معا. إن هذا عقاب على سياسة الحزب الديمقراطي الحر، الذي يريد أن يجعل الناس أغبياء في هذه المدينة مع موضوع اليورو في الأيام الأخيرة، إنهم تلقوا العقاب “
و بهذه النتيجة يصبح الائتلاف، الذي شكله الإشتراكيون مع اليسار غير قابل للاستمرار، غير أنه بات من الممكن تشكيل ائتلاف بين الإشتراكيين و الخضر، كما أنه من الممكن أيضا تشكيل ائتلاف بينهم و بين الاتحاد المسيحي الديمقراطي، الذي حصل على أكثر من ثلاثة و عشرين بالمئة من الأصوات.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: