إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / مرشحو الرئاسة الروسية لعام 2012 : الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف ورئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والنائب الأول لرئيس الحكومة إيغور شوفالوف
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مرشحو الرئاسة الروسية لعام 2012 : الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف ورئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين والنائب الأول لرئيس الحكومة إيغور شوفالوف

موسكو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت بعض التقارير الإخبارية الإعلامية أنه بالإضافة إلى الرئيس الروسي الحالي ديميتري ميدفيديف ورئيس الوزراء الروسي الحالي فلاديمير بوتين قد يتم ترشيح النائب الأول لرئيس الحكومة إيغور شوفالوف لانتخابات الرئاسة.

ولا يزال الغموض يكتنف تحديد مرشحي السلطة لانتخابات الرئاسة الروسية العام المقبل 2012 . ويُعتقد أن الانتخابات سيخوضها رئيس الاتحاد الروسي ديميتري ميدفيديف أو رئيس الحكومة فلاديمير بوتين أو ميدفيديف وبوتين معا. وتردد أخيرا أن السلطة الروسية قد تقدم مرشحا ثالثا هو النائب الأول لرئيس الحكومة إيغور شوفالوف.

وقال مصدر في مجلس الوزراء في تصريح لصحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية إن بوتين قد يرفض الترشح لمنصب رئيس الدولة في حالة إذا لم يحقق حزبه “روسيا الموحدة” فوزا أكيدا في الانتخابات البرلمانية في الرابع من كانون الأول (ديسمبر) 2011 ، فيرشّح شوفالوف، وهو “سياسي مغمور، ولكنه إنسان معروف ويمكن التحكم فيه”. وقد يقع الاختيار على شوفالوف كونه “حلاً يرتضيه بوتين وميدفيديف” في حالة ما إذا تفاقم الخلاف بين فريقيهما. ويُنتظر أن يتحدث شوفالوف في مؤتمر حزب “روسيا الموحدة” في نهاية الأسبوع حيث سيتم إعلان أسماء مرشحي الحزب الحاكم للانتخابات البرلمانية. وذكر في وقت سابق أن “المرشح الثالث” المحتمل، قد يكون وزير المالية ألكسي كودرين أو نائب رئيس الحكومة إيغور سيتشين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لندن – رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي : البرلمان البريطاني وإشكالية الانسحاب من الاتحاد الأوروبي “بريكست”

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: