إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / إعتصام فلسطيني ومليونيات عربية إحتجاجا على خطاب الرئيس الأمريكي أوباما المؤيد للكيان العبري

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دعت نقابات موظفي القطاع الحكومي العام ' اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية ونقابات العاملين في الوظيفة العمومية الجماهير الفلسطينية الى تنظيم اعتصامات شعبية في جميع انحاء الضفة الغربية يوم الخميس 22 أيلول 2011 احتجاجا على خطاب الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي جاء مخيبا للامال بعد ان تبنى رواية الاحتلال الصهيوني .

إعتصام فلسطيني ومليونيات عربية إحتجاجا على خطاب الرئيس الأمريكي أوباما المؤيد للكيان العبري

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دعت نقابات موظفي القطاع الحكومي العام ‘ اتحاد المعلمين واتحاد نقابات المهن الصحية ونقابات العاملين في الوظيفة العمومية الجماهير الفلسطينية الى تنظيم اعتصامات شعبية في جميع انحاء الضفة الغربية يوم الخميس 22 أيلول 2011 احتجاجا على خطاب الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي جاء مخيبا للامال بعد ان تبنى رواية الاحتلال الصهيوني .

واكد معين عنساوي نائب رئيس نقابة الموظفين ان الاعتصام الرئيسي سيبدأ عند الساعة 11 من صباح الخميس امام ضريح الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات بمشاركة كافة الموظفين تاييدا للرئيس الفلسطيني محمود عباس ( أبو مازن ) واحتجاجا على خطاب اوباما.
ودعا عنساوي جميع الموظفين الوقوف خلف الرئيس والقيادة في معركتها المصيرية في الهيئة الدولية.
ومن جانبه ،  اكد محمد صوان الامين العام للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين وقوف المعلمين والطلبة الى جانب الرئيس ابو مازن المطالب بحرية شعبه رافضا خطاب الرئيس الامريكي مؤكدا على دعوة كافة المعلمين وطلاب المدارس وموظفي وزارات التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالمشاركة في هذا الاعتصام.
من جانبه اكد اسامة النجار رئيس اتحاد نقابات المهن الصحية رفضه خطاب الرئيس الامريكي داعيا لتوجيه رسالة واضحة للعالم وللرئيس الامريكي مؤكدا ان اعتصام الخميس سيبعث برسالة واضحة للعالم وللرئيس الامريكي ان الشعب الفلسطيني يرفض هذه الازدواجية في المعايير .
من جهتها دعت حركة فتح اقليم رام الله والبيرة ابناء الشعب الفلسطيني للمشاركة الخميس في التجمع الجماهيري الذي سيقام امام ضريح الرئيس الراحل برام الله .
واكد رائد رضوان امين سر الاقليم استهجان شعب فلسطين من خطاب الرئيس الامريكي الذي عبر صراحة عن تبنيه للموقف الاسرائيلي .
اما سفير مصر في فلسطين ياسر عثمان فقال في مقابلة صحافية ان الجماهير الفلسطينة يجب ان ترد بالتظاهر على اوباما لا سيما وان الفلسطينيين ليسوا وحدهم بل لهم عمق عربي واسلامي ودولي وان اسرائيل لن تبقى دولة فوق القانون وان تجاوزها للقانون الدولي يجب ان يتوقف .
من جهته قال دياب اللوح مفوض العلاقات الوطنية في حركة فتح مساء يوم الأربعاء 21 أيلول 2011 إن أغلبية قطاع غزة مع خيار الرئيس في التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وقال اللوح في حديث صحافي إن رسالة الشعب الفلسطيني اليوم رسالتها واحدة وواضحة حول دعمها لقرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذا التوجه باعتباره جزءا من حق تقرير المصير، وان الجماهير الفلسطينية تعبر عن رأيها بشكل واضح في دعم هذا التوجه.
وعن منع الفعاليات في غزة أضاف : نحن تحدثنا مع حركة حماس حول مجمل استحقاق أيلول وما يترتب عليه ولمسنا منهم موقفا مغايرا ولديهم عتب على الرئيس وحركة فتح لعدم التشاور معها قبيل التوجه للأمم المتحدة.
وأكد اللوح أن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول تعطيل توجه القيادة للأمم المتحدة، داعيا الأطراف الأخرى أن تتحمل مسؤوليتها وتمارس ضغطا على الموقف الأمريكي حتى تكون منصفة.

من جانب آخر قالت وسائل إعلام الليلة إن شباب تنسيقيات وائتلافات الثورات العربية يعتزمون تنظيم مليونيات في ميادين التحرير في مصر واليمن وتونس وليبيا الجمعة القادم دعما للشعب الفلسطيني في سعيه للتحرر من الاحتلال ونيله العضويته الكاملة في الهيئة الدولية، وتنديدا بخطاب الرئيس الامريكي باراك اوباما الذي جاء مخيبا للامال بعد ان تبنى الرواية الاسرائيلية وتخلى عن وعده باقامة دولة فلسطينية على اراضي 67 .

وقال إعلاميون من القاهرة ان بيانا سيصدر في وقت لاحق الليلة عن شباب الثورات العربية للاعلان عن مليونيات التضامن مع الشعب الفلسطيني واستنكارا للموقف الامريكي المنحاز الى الكيان العبري ( إسرائيل ) .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات العامة الفلسطينية .. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!!(د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات العامة الفلسطينية.. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!! د. كمال إبراهيم علاونه Share This: