إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / اللاجئون الفلسطينيون / د. زكريا الأغا يطالب الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها في حماية اللاجئين الفلسطينيين ويدين حملة اعتقالاتهم من الأجهزة الأمنية

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أدانت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في العراق من حملات دهم واعتقال في منطقة البلديات في العاصمة العراقية بغداد من قبل أجهزة الأمن العراقية .

د. زكريا الأغا يطالب الحكومة العراقية بتحمل مسؤولياتها في حماية اللاجئين الفلسطينيين ويدين حملة اعتقالاتهم من الأجهزة الأمنية

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أدانت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية ما يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون في العراق من حملات دهم واعتقال في منطقة البلديات في العاصمة العراقية بغداد من قبل أجهزة الأمن العراقية .

وصرح د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس الدائرة بأن ما قامت به قوات الأمن العراقية من اقتحامات لتجمع البلديات في بغداد واعتقالات لعدد من اللاجئين الفلسطينيين خلال الأسبوعين الماضيين وما رافق ذلك من ترويع وإرهاب ومعاملة سيئة وغير معهودة للأهالي هناك هو عمل مدان ومستنكر ولا ينسجم أبداً مع تاريخ علاقة الفلسطينيين في العراق مع إخوانهم وأهلهم هناك .
وطالب د. الأغا الحكومة العراقية بأن تتحمل مسؤولياتها في حماية اللاجئين الفلسطينيين وان تضع حداً لكل هذه العمليات وان تطلق سراح المعتقلين فوراً مؤكداً على أن اللاجئين هناك هم ضيوف عند إخوانهم وأهلهم ويكفيهم ما عانون ويعانوه طيلة سنوات التهجير واللجوء عن وطنهم الذي يتمسكون بحقهم في العودة إليه قريباً بإذن الله
وأضاف بأنه يكفي اللاجئون الفلسطينيون في العراق ما عانوه خلال السنوات الأخيرة وتحديداً منذ الحرب على العراق واحتلاله عام 2003 ، حيث هجر الآلاف منهم وشردوا في الصحاري ونكل بالعديد منهم ، وكان ذلك في ظل فوضى عارمة لفت العراق ، وأما في ظل حكومة  عراقية ومن قبل جهات أمنية عراقية رسمية فهذا مدان ومستنكر بشدة من قبلنا ونناشد الأخوة والمسئولين العراقيين بالعمل سريعاً على وقف هذه الأعمال المستهجنة والغريبة عن العلاقة التاريخية الناصعة بين أهلنا هناك وإخوانهم العراقيين .
وأوضح د. الأغا بأنه سيباشر اتصالات سريعة مع كل الأطراف المعنية لوضع حد لهذا المستجد المؤسف والشاذ بحق أهلنا اللاجئين في العراق .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برج البراجنة – قتلى وجرحى باشتباكات مسلحة بين لبنانيين وفلسطينيين بالمخيم

برج البراجنة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: