إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / التعليم والآداب / التعليم العام / المدرسة الثانوية الإسلامية تنظم فعاليات استحقاق أيلول لدعم توجه القيادة الفلسطينية لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة تحت شعار ( فلسطين الدولة 194 ) ضمن الحملة الوطنية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

المدرسة الثانوية الإسلامية تنظم فعاليات استحقاق أيلول لدعم توجه القيادة الفلسطينية لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة تحت شعار ( فلسطين الدولة 194 ) ضمن الحملة الوطنية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
دعماً ومساندةً لتوجه قيادة الشعب الفلسطيني لاستحقاق أيلول وانتزاع الحق الوطني في إعلان الدولة الفلسطينية بعد نضال وطني نحو الحرية وإنهاء الاحتلال .
نظمت المدرسة الثانوية الإسلامية فعاليات استحقاق أيلول لدعم التوجه الفلسطيني تحت شعار (فلسطين الدولة 194) ضمن الحملة الوطنية، وفق رسالة إلكترونية وصلت بالبريد الإلكتروني لشبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) ، وجاءت الفعاليات على النحو التالي:

·         فعبر الإذاعة الصباحية أعدت الفعاليات التالية:
الكلمات المعبرة عن حق الشعب التاريخي في إقامة دولته وقدمت عبر الطالب أيمن المعاني، والوقوف للسلام الوطني ، الأهازيج الوطنية التي قدمها الأستاذ فراس طه. وتم التأكيد عبر الإذاعة الصباحية أن هذا الشعب سيبقى مصراً  على استحقاق أيلول مهما واجه من قرارات الرفض (الفيتو).
·         تنظيم مسابقة فنية عن الرسم التعبيري لطلاب المدرسة ليؤكد على تأييدهم لإعلان الدلة 194.
·         تزيين المدرسة بالأعلام الفلسطينية واللوحات التي كتب عليها عبارات مناصرة وتأييد للدولة 194.
·         كما وتم تخصيص حصص التربية الوطنية للصف السابع والثامن والتاسع والعاشر للحديث عن تاريخ هذا الشعب ونضاله. وأحقيته في إقامة دولة على ترابه الوطني.
استغلال حصص التربية الفنية لسائر الصفوف وعبر الرسم التعبيري لتأكيد وتجسيد وتأييد الرئيس محمود عباس في توجهه للأمم المتحدة لانتزاع العضوية الكاملة لفلسطين في المحافل الدولية. ومن جهة أخرى نظمت المدرسة الثانوية الإسلامية وخاصة اللجنة الرياضية فعاليات رياضية متنوعة في الألعاب التالية:
·        أولاً : بطولة تنس الطاولة للمرحلة الثانوية والتي شارك فيها 38 لاعباً وعلى نظام المغلوب  من مرة استطاع الطالب كرم الديك إحراز المرتبة الأولى وكأس البطولة، ومراد الضميدي كأس المرتبة الثانية، وظهرت في البطولة مستويات تبشر بالخير، وحضر البطولة حشد كبير من الطلاب.
·        ثانياً: بطولة تنس الطاولة للمرحلة الأساسية العليا شارك فيها 63 لاعباً، وعلى نظام  المغلوب من مرة واحدة وبعد أداء رائع ومستوى جيد وصل إلى المباراة النهائية اللاعبان أنس اشتية وتيسير صبوح، وبعد مباراة متكافئة أظهرت مهارات رائعة، استطاع اللاعب أنس اشتية أن ينهي المباراة لصالحه ويظفر بكأس البطولة والمرتبة الأولى، واللاعب تيسير صبوح المرتبة الثانية.
أشرف على البطولة اللجنة الرياضية ممثلة بالأستاذين خلدون عصيدة ومحمد جود الله، ومباركة من جمعية التضامن الخيرية ورئيسها الدكتور علاء مقبول وبدعم من إدارة المدرسة ومديرها الأستاذ طلب ذوقان.

ولأن فلسطين حروف ٌ ما سطرت إلا لتكون معان للنصر والصمود والعزة ٍ، و لان قرار الرئيس محمود عباس التوجه للأمم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطين يشكل بدء مرحلة  هامة في مسيرة النضال الوطني نحو الحرية بإنهاء الاحتلال ، و انجاز الاستقلال لتكون فلسطين الدولة 194 ،  أرادت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور أن تترك بصمات لها في هذه المناسبة ، لذا  نظمت أدارة المدرسة برنامجا متكاملا للمشاركة الفاعلة في هذا المشروع ، فقد تم تخصيص الحصة الأولى من يوم الأحد من هذا الأسبوع لتعريف الطلبة عن استحقاق الدولة الفلسطينية و الحديث حول أهمية الاعتراف الدولي بها و ما يشكله من أهمية على المستوى الدولي و الاممي ،
كما و تم تخصيص الإذاعة الصباحية بشكل يومي لإلقاء الكلمات حول هذا الموضوع و تشجيع الطلبة للمشاركة الفاعلة في الفعاليات المنظمة في المدينة في إطار الحملة الوطنية لدعم استحقاق أيلول و التي أكدت عليها مديرية التربية        و التعليم ،
و تم في الأسبوع الحالي  توزيع البطاقات و النشرات التعريفية على الطلبة و قام الطلبة برفع  الشعارات الوطنية و الإعلام الفلسطينية مرددين الهتافات التي تحيي صمود الشعب الفلسطيني والتي تدعم قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوجه للأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف بدولتنا المستقلة. .
و من الجدير ذكره أن جمعية التضامن الخيرية و مدارسها الأساسية و الثانوية تحيي هذه المناسبة و غيرها من المناسبات الوطنية  سنويا بفعاليات و نشاطات مميزة .
وتأتي هذه الأنشطة بدعم ومباركة جمعية التضامن الخيرية الذي تولي اهتماماً بالغاً بالمشاركة في كافة الفعاليات الوطنية، ومدير المدرسة الثانوية الإسلامية الأستاذ طلب ذوقان.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملة الصيف التعليمية .. آب 2018 .. مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus التعليم والتدريب اللغوي .. الشامل والمتكامل .. المكثف والعادي والمفتوح

مركز العالم الثقافي – نابلس World Cultural Center – Nablus التعليم والتدريب اللغوي .. الشامل والمتكامل .. المكثف والعادي والمفتوح ...