إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / خطة إقتصادية للإدارة الأمريكية لتخفيض العجز بالميزانية الأمريكية 3 تريليون دولار

خطة إقتصادية للإدارة الأمريكية لتخفيض العجز بالميزانية الأمريكية 3 تريليون دولار

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف الرئيس الأمريكى باراك اوباما اليوم الاثنين 19 أيلول 2011  النقاب عن خطة ترفع عائدات الضرائب بحوالى 1.5 تريليون دولار امريكى خلال العقد المقبل فى اطار الجهود التى تبذلها ادارته لخفض عجز الموازنة.

وتأتى العائدات الجديدة فى الاساس من فرض ضريبة جديدة على الاغنياء والشركات الكبرى بالبلاد. ويسعى البيت الابيض الأمريكي الى توفير 3 تريليونات دولار لتخفيض العجز فى الميزانية. ويوفر المقترح الذى أعلنه اليوم عائدات جديدة تغطى نصف هذا المبلغ  .
وتقدم التوصيات للجنة فرعية مؤلفة من اعضاء الحزبين الجمهورى والديمقراطى فى الكونغرس على ان يوجه عائد هذه الزيادات الى برنامج خلق الوظائف الذى يقدر بنحو 447 مليار دولار وكبح العجز الداخلي .
وتتضمن الخطة الرئاسية الأمريكية اقتطاعات وإصلاحات بقيمة 580 مليار دولار ، في برامج حكومية ، من بينها توفير 320 مليار دولار من برامج صحية مثل ميديكار وميديكايد .
وتشتمل على توفير تريليون دولار من خلال تخفيض الوجود العسكري في افغانستان والعراق ، ودعوة الكونغرس لإصلاح ضريبي شامل وزيادة الوظائف الداخلية والخارجية . وكذلك تشتمل الخطة على تقليص الإمتيازات الضريبية ، للعائلات ذات الدخل العالي ، والغاء خصومات الضريبة على النفط والغاز .
وانشئت لجنة الديون المؤلفة من 12 عضوا, والمعروفة باسم اللجنة المشتركة بشأن خفض العجز الوطنى, بموجب اتفاق تم التوصل اليه بين الحزبين الشهر الماضى.
وكشف اوباما عن برنامج الوظائف يوم 8 أيلول – سبتمبر 2011 لمواجهة تباطؤ النمو الاقتصادى وارتفاع معدل البطالة. ويتضمن البرنامج خفض الضرائب على رواتب أصحاب العمل والموظفين اضافة الى استثمارات جديدة فى مشاريع البنية التحتية.
بيد ان مقترح الضريبة الجديدة للرئيس الأمريكي باراك اوباما سيواجه فرصة ضئيلة لتمريره من الكونغرس الأمريكى, وفقا للمراقبين، لانه سيواجه مقاومة شرسة من قبل الجمهوريين.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: