إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أستراليا / توقيع إتفاقية إقتصادية بين استراليا الغربية والصين لزيادة الاستثمار والتجارة الثنائية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توقيع إتفاقية إقتصادية بين استراليا الغربية والصين لزيادة الاستثمار والتجارة الثنائية

كانبيرا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
وقعت استراليا الغربية اتفاقية ثنائية غير مسبوقة مع اعلى هيئة تخطيط اقتصادية فى الصين بهدف تعزيز التجارة والاستثمار, حسب قول رئيس حكومة استراليا الغربية كولين بارنيت اليوم الاثنين 19 أيلول 2011 .

ووقع بارنيت خلال زيارته التى استغرقت يومين للصين الاسبوع الماضى مذكرة تفاهم تاريخية مع اللجنة الوطنية للاصلاح والتنمية, حيث انها المرة الاولى التى تقوم فيها الهيئة الاعلى للتخطيط الاقتصادى فى الصين بتوقيع اتفاقية تعاون مشترك مع حكومة ولاية.
وأوضح بارنيت لراديو ((فيرفاكس)) اليوم “ليس هناك شك ان هذه (الاتفاقية) ربطت عربتنا الحديدية بالصين”, مضيفا ان رغبة الصين, اكبر مشتر للحديد والفحم الاسترالى، فى التعامل مباشرة مع استراليا الغربية يفسر انها “غير سعيدة بالتأكيد” من ضريبة الموارد المعدنية التى فرضتها الحكومة الفيدرالية على السلعتين مؤخرا.
واضاف “اعتقد انهم يدركون ان استراليا الغربية لا تؤيد ضريبة التعدين ولذلك يتقربون من حكومتنا للتعامل مع هذه القضية وكافة القضايا التى تؤثر على تجارتنا”.
وتغطى الاتفاقية بين الصين واستراليا الغربية سلسلة من القطاعات بما فيها الموارد والطاقة والزراعة والغذاء والبنية التحتية.
وقال بارنيت ان مذكرة التفاهم هذه يمكن ان تقود الى زيادة العمال المحليين والمحتوى الذى يتم استخدامه فى المشروعات الرئيسية التى يجرى بناؤها من قبل الانصار الصينيين.
وأكد أنها ستساعد الشركات الصينية على الدخول فى عقود طويلة الاجل مع المزارعين لشراء الحبوب والمحاصيل.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيدني – تزايد معاداة المسلمين في استراليا

سيدني – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: