إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / إقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود ساحات المسجد الاقصى وسط حراسة مكثفة من قبل افراد الشرطة الصهيونية اليوم الأحد 18 ايلول 2011 .
وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان أفراداً من المستوطنين والجماعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد، وسط حراسة مكثفة من قوات الإحتلال الإسرائيلي، في حين تواجد في المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح مئات المصلين وطلاب "مشروع مساطب العلم في المسجد الأقصى" الذي ترعاه "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات ".

إقتحام عشرات المستوطنين اليهود باحات المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود ساحات المسجد الاقصى وسط حراسة مكثفة من قبل افراد الشرطة الصهيونية اليوم الأحد 18 ايلول 2011 .
وقالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث ان أفراداً من المستوطنين والجماعات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد، وسط حراسة مكثفة من قوات الإحتلال الإسرائيلي، في حين تواجد في المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح مئات المصلين وطلاب “مشروع مساطب العلم في المسجد الأقصى” الذي ترعاه “مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات “.

وذكرت أن عدد المقتحمين من المستوطنين في الفترة الصباحية لم يتجاوز 18 مستوطنا فيما وصل عدد المقتحمين بعد صلاة الظهر نحو أربعين مستوطناً، ولوحظ تواجد لقوات الإحتلال في ساحات المسجد الأقصى بشكل أكبر بعد صلاة الظهر .
ويعد إقتحام المسجد الأقصى المبارك ولو من مستوطن واحد يعدّ تدنيساً وانتهاكاً لحرمته وقالت المؤسسة في بيانها أن تواجد المصلين على مدار ايام السنة في المسجد الأقصى هو صمام الأمان للحفاظ على المسجد الأقصى في كل وقت وحين .
وبحسب مصادر صحفية عبرية فإن الإحتلال العبري سيكثف من تواجده في مدينة القدس المحتلة وسيشدد من إجراءاته حول المسجد الأقصى المبارك ، خاصة في يومي الثلاثاء والجمعة 20 و23 أيلول 2011  .
وكان الشيخ الدكتور يوسف جمعة سلامة خطيب المسجد الأقصى المبارك النائب الأول لرئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس قد حذر يوم امس من محاولات جماعات يهودية اقتحام المسجد الأقصى المبارك الأحد، تلبية لدعوة عدد من المنظمات اليهودية، حيث يتزامن ذلك مع مطالبات يهودية بتسريع بناء الهيكل اليهودي المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك  في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م د. ...