إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / إطلاق أكبر مشروع لإنتاج المواد الكيميائية بمصر بإستثمارات هندية بقيمة 1.3 مليار دولار

رزمة العملة الأمريكية

القاهرة - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن "جيا رامان" رئيس مجلس إدارة مجموعة "سنمار" الهندية إطلاق أكبر مشروع لإنتاج المواد الكيميائية بمصر والشرق الأوسط باستثمارات هندية تبلغ 1.3 مليار دولار .
وقال "رامان"، خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد 18 أيلول 2011 نظمته السفارة الهندية بالمنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد مقر المشروع، إن هذا المشروع "يعد الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط، وأنه سيوفر احتياجات مصر من الكلور والصودا الكاوية وخامات الــ "بي في سي" التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات بخاصة البلاستيكية منها".

 

إطلاق أكبر مشروع لإنتاج المواد الكيميائية بمصر بإستثمارات هندية بقيمة 1.3 مليار دولار

رزمة العملة الأمريكية

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلن “جيا رامان” رئيس مجلس إدارة مجموعة “سنمار” الهندية إطلاق أكبر مشروع لإنتاج المواد الكيميائية بمصر والشرق الأوسط باستثمارات هندية تبلغ 1.3 مليار دولار .
وقال “رامان”، خلال مؤتمر صحافي اليوم الأحد 18 أيلول 2011 نظمته السفارة الهندية بالمنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد مقر المشروع، إن هذا المشروع “يعد الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط، وأنه سيوفر احتياجات مصر من الكلور والصودا الكاوية وخامات الــ “بي في سي” التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات بخاصة البلاستيكية منها”.

 

وأضاف ان المشروع يتمتع بمعدلات أمان عالية لا مثيل لها في أي مشروع مماثل بمنطقة الشرق الأوسط، كما أنه بصدد إنتاج مادة الإثيلين داخله بعد أن رفضت هيئة قناة السويس السماح له باستيرادها من الخارج.
وكشف “رامان” عن متاعب تعرض لها بعهد النظام السابق منذ بدأ نشاط شركته في العام /2006 / وإعداد التجهيزات الخاصة بها من بينها رفض طلب تخصيص رصيف لمصنعه بميناء
بورسعيد لاستيراد المواد الخام وتصدير منتجاته بصورة مباشرة “على الرغم من أن المصنع كان سيتحمل تكلفة إنشاء الرصيف بطول أربعة كيلومترات”.
يُشار إلى أن مجموعة “سنمار” للكيماويات كانت بدأت عملها بمجال الكيماويات في مصر قبل نحو خمس سنوات باستثمارات تقدر بــ 275 مليون دولار، ويعمل بالمصنع حالياً حوالي /600 / مهندس وعامل مصري.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنامة – الورشة الاقتصادية الأمريكية في البحرين بمشاركة 7 دول عربية ومقاطعة الصين وروسيا

المنامة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: