إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / منظمات يهودية متطرفة تدعو لإقتحام المسجد الأقصى المبارك 18 / 9 / 2011

إقتحام اليهود للمسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وجهت عدة منظمات يهودية متطرفة دعوة إلى إقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك ظهر يوم الأحد 18 أيلول 2011 كجزء من برنامج مؤتمر عام حول تسريع بناء الهيكل اليهودي الثالث المزعوم.

وذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن عدة منظمات يهودية تنضوي تحت إسم 'الحركة من أجل إقامة الهيكل' وجهت دعوة للإسرائيليين عبر منشورات ومواقع إلكترونية للمشاركة في مؤتمر يهودي تحت اسم 'مؤتمر الهيكل' يعقد في 'الكنيس الكبير' في مدينة القدس يوم الأحد القادم.

منظمات يهودية متطرفة تدعو لإقتحام المسجد الأقصى المبارك 18 / 9 / 2011

إقتحام اليهود للمسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وجهت عدة منظمات يهودية متطرفة دعوة إلى إقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك ظهر يوم الأحد 18 أيلول 2011 كجزء من برنامج مؤتمر عام حول تسريع بناء الهيكل اليهودي الثالث المزعوم.

وذكرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن عدة منظمات يهودية تنضوي تحت إسم ‘الحركة من أجل إقامة الهيكل’ وجهت دعوة للإسرائيليين عبر منشورات ومواقع إلكترونية للمشاركة في مؤتمر يهودي تحت اسم ‘مؤتمر الهيكل’ يعقد في ‘الكنيس الكبير’ في مدينة القدس يوم الأحد القادم.

ويحتوي برنامج هذا المؤتمر على اقتحام جماعي يهودي للمسجد الأقصى الساعة الواحدة بعد الظهر، ثم يعقبه ندوة تقام في الكنيس المذكور من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السادسة، يتبع ذلك مؤتمر عام في نفس الموقع يستمر حتى الساعة التاسعة مساءً يختتم بما يسمى تناول ‘وجبة الهيكل’، ويتخلل ذلك مطالبات يهودية بتسريع بناء الهيكل اليهودي المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك، ويتوقع أن يكون من بين ضيوف هذا المؤتمر “سيلفان شالوم” – نائب رئيس الحكومة العبرية ، ولكن وسائل إعلام عبرية  نفت ذلك.

ومن جانبها أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن التواجد الدائم والباكر والتواصل المستمرّ مع المسجد الأقصى المبارك على مدار أيام السنة كلها هو السبيل الأنجع في أيامنا هذه لحفظ المسجد الأقصى المبارك.

هذا وتتوالى التصريحات والدعوات اليهودي المتطرفة المطالبة باقتحام المسجد الأقصى المبارك وهدمه وبناء هيكل سليمان المزعوم مكانه، وتلقى هذه الدعوات استجابة سريعة من قبل يهود  متطرفين، ولكن شباب الحركة الإسلامية وسكان مدينة القدس ينجحون في التصدي لهذه الإعتداءات أحيانا.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م (د. كمال إبراهيم علاونه)

الأقصى يوحدنا ويجمعنا وينادينا .. شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك  في يوم الجمعة 7 كانون الاول 2018 م د. ...