إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / إحتفال بكلية هشام حجاوي التكنولوجية بنابلس لبرنامج التعليم والتدريب المهني والتقني بإنجازاته في وسط وشمال الضفة الغربية

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

احتفل برنامج التعليم والتدريب المهني والتقني ، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم الأربعاء، بإنجازات البرنامج الذي استمر لمدة أربع سنوات، وبدعم بلغ 11 مليون دولار أميركي منها 10 مليون من الوكالة الأميركية.

وركز الحفل، الذي أقيم في كلية هشام حجاوي التكنولوجية شرق نابلس ، على إنجازات المشروع في كل من وسط وشمال الضفة الغربية.

إحتفال بكلية هشام حجاوي التكنولوجية بنابلس لبرنامج التعليم والتدريب المهني والتقني بإنجازاته في وسط وشمال الضفة الغربية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

احتفل برنامج التعليم والتدريب المهني والتقني ، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، اليوم الأربعاء، بإنجازات البرنامج الذي استمر لمدة أربع سنوات، وبدعم بلغ 11 مليون دولار أميركي منها 10 مليون من الوكالة الأميركية.

وركز الحفل، الذي أقيم في كلية هشام حجاوي التكنولوجية شرق نابلس ، على إنجازات المشروع في كل من وسط وشمال الضفة الغربية.

ورحب عميد كلية هشام حجاوي التكنولوجية د. شاكر بيطار، بالضيوف من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ومؤسسة إنقاذ الطفل، وجميع ممثلي المؤسسات الشريكة وممثلي السلطة الوطنية، شاكراً الوكالة الأميركية وكافة المؤسسات الشريكة على إنجاز هذا المشروع ومساهمته في تطوير قطاع التعليم المهني والتقني في فلسطين.

 

من جانبه، عبر رئيس بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية مايكل هارفي عن سعادته بنجاح هذا المشروع، مؤكداً أن الوكالة تولي أهمية كبيرة لدعم قطاع التعليم والمؤسسات التعليمية من مدارس وكليات وجامعات.

وأشار إلى أن الوكالة قامت بالعديد من مشاريع تعبيد الطرق، وآبار المياه، وإصلاح وإعادة تأهيل المستشفيات الفلسطينية، وأنها تقوم بتمويل مشاريع عديدة لتحسين حياة الفلسطينيين، منها مشاريع للحد من الفقر، وتحسين الأوضاع الصحية والتعليمية، وبناء البنية التحتية، وخلق فرص العمل وتعزيز مفاهيم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وأشاد هارفي بدور مؤسسة إنقاذ الطفل والمؤسسات الشريكة في المشروع، مؤكداً أهمية التعليم المهني والتقني والذي يتيح الفرصة أمام الشباب الفلسطيني للحصول على وظائف وعمل، ويسهم في تطويرهم والرفع من قدراتهم.

بدوره، تحدث مدير مؤسسة إنقاذ الطفل اليكس شين عن الإنجازات التي حققتها المؤسسة على صعيد برنامج التعليم والتدريب المهني والتقني، مشيراً إلى أن البرنامج يسهم في رفع مستوى الخدمات التي تقدمها مؤسسات التعليم المهني للطلبة والدارسين.

كما تطرق رئيس مجلس إدارة رابطة التعليم المهني جمال عابدين إلى أهمية التعليم المهني في الوقت الراهن، داعياً إلى العمل على تغيير نظرة المجتمع تجاه هذا الفرع من التعليم، وأن يعمل الأهالي على تشجيع أبنائهم للالتحاق بالبرامج والكليات المهنية.

وسلط الحفل الضوء على الإنجازات والنجاحات التي حققها البرنامج في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني خلال السنوات الأربع الماضية، وذلك من خلال عرض موجز لما حققه البرنامج، بالإضافة لعرض بعض قصص النجاح وشهادات المستفيدين من المشروع.

واختتم الحفل بافتتاح مشغل التكييف المركزي وأكاديمية مايكروسوفت في كلية هشام حجاوي التكنولوجية.

يذكر أن 12 مؤسسة من مؤسسات رابطة التعليم والتدريب المهني والتقني استفادت من المشروع، خلال مدة تنفيذه، سواء من خلال زيادة وصول الطلبة لقطاع التعليم المهني والتقني من خلال تحسين البنية التحتية والغرف الصفية والمشاغل التعليمية في المؤسسات الشريكة، أو من خلال تحسين نوعية وملاءمة الخدمات المقدمة في المؤسسات من خلال العديد من الفعاليات التي تناولها المشروع كتعزيز الروابط مع القطاع الخاص، وتوفير المعدات وبناء قدرات تلك المؤسسات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتطوير المناهج وتدريب المعلمين، وتزويد الطلبة بمناهج المهارات الحياتية والمعرفة المالية.

وبرنامج التعليم المهني والتقني TVET)) ممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وتقوم على تنفيذه مؤسسة إنقاذ الطفل بالشراكة مع مؤسسة ميرسي كور، ويهدف إلى تطوير وتنمية قدرات ومهارات الشباب الفلسطيني من خلال تطوير قطاع التعليم المهني والتقني في فلسطين، حتى يتمكنوا من إعالة عائلاتهم بشكل أفضل والمساهمة في زيادة إنتاجية الاقتصاد الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: