إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الرئاسة الفلسطينية : رواتب الموظفين الحكوميين الفلسطينيين خلال 72 ساعة

الرئاسة الفلسطينية : رواتب الموظفين الحكوميين الفلسطينيين خلال 72 ساعة

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اعلنت الرئاسة الفلسطينية بانه وبناء على تعليمات الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتوجيهاته، وبعد الجهود التي بذلها مع البنوك الفلسطينية، ومع صندوق الاستثمار الفلسطيني، تم تأمين رواتب الموظفين لشهر كامل وستصرف خلال 72 ساعة.

وقالت الرئاسة في بيان نشر على وكالة “وفا” :”ان الرواتب خلال 72 ساعة علما أن المبلغ الذي تبرعت به دولة الكويت الشقيقة بحاجة إلى بعض الوقت ليحول إلى البنك الدولي ومن ثم إلى وزارة المالية.

ويأتي هذا القرار تقديرا من الرئيس محمود عباس لاستحقاقات شهر أيلول/ سيتمر 2011 حيث الأعياد وافتتاح العام الدراسي الجديد .

وكان مدير المركز الإعلامي الحكومي، د. غسان الخطيب اليوم السبت 10 أيلول 2011 ، قد اعلن في وقت سابق أن الحكومة ستصرف رواتب الموظفين كاملة، عن شهر آب الماضي، يوم الخميس المقبل.

وقال الخطيب في تصريح صحفي لوسائل الإعلام الفلسطينية  ” ستقوم الحكومة بدفع الراتب كاملا لجميع الموظفين العاملين في الوظيفة العمومية يوم الخميس المقبل الموافق 15-9-2011″.

وكانت الحكومة الكويتية قد قدمت منحة بقيمة 50 مليون دولار لدعم خزينة السلطة الفلسطينية، في حين أعلنت دولة الإمارات والجزائر عن تقديمهما دعما إضافيا للسلطة الوطنية .

وقال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان قرار صرف الرواتب الخميس المقبل متاخر وخاصة لمن لديم طلبة في الجامعات والمدارس حيث لم يتم دعوة الجامعات لتأجيل دفع الاقساط حتى يتم استلام الراتب، داعيا الحكومة لبذل كل الجهود نحو الاسراع بدفع الراتب قبل الخميس المقبل.

وطالب زكارنة، رؤساء الجامعات ومدراء المدارس للمبادرة بتأجيل دفع الاقساط لحين استلام رواتب الموظفين الخميس القادم ، منوها ان بعض الطلبة من ابناء الموظفين المدنيين والعسكريين فقد حقه في التسجيل وخاصة من الطلبة الجدد، ومنح لمن يملك القسط وليس لمن حصل على معدل اعلى وهذا يدل على عدم مسؤولية من بعض رؤساء الجامعات التي لا تشارك الشعب الفلسطيني في محنه.

وقال زكارنة:” ان مجلس النقابة سيجتمع للتحضير لمشاركة النقابة في استحقاق ايلول بكل حضوره ومصداقيته غير مكترث بما يقوم به ياسر عبد ربه من الاستمرار بمنع النقابة من التعبير عن رائيها في جميع المواقف واخرها موقف النقابة من استحقاق ايلول والسعي لاستبعاد الموظفين من المشاركة داعيا كل الموظفين للحرص الكامل على المشاركة في هذه المعركة المصيرية”.

وطالب زكارنه ” استبعاد عبد ربه من اي تحضيرات لاستحقاق ايلول ومن مهامه كمشرف على هيئة الاذاعة والتلفزيون .

ودعا زكارنه مجلس النقابة للقيام بالفعاليات بالتعاون مع كل الجهات الحريصة من المحافظين والفصائل لدعم توجه القيادة لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة مبينا ان جميع الموظفين يقفوا خلف الرئيس ابو مازن في قراره الشجاع ومواقفه الثابته .

وثمن زكارنه الجهود التي قام بها الرئيس ابو مازن لتأمين دفع راتب كامل للموظفين ومتابعته للوضع الصعب الذي يعيشونه وخاصة بعد شهر رمضان المبارك وعيد الفطر وافتتاح العام الدراسي الجديد.

واستنكر زكارنه باسم جميع الموظفين ما قامت به جموع الارهابين من المستوطنين باقتحام حرم جامعة بيرزيت واعتبرته تجاوزا لكل الخطوط الحمر وخاصة انه يتم بتغطية كاملة من جيش الاحتلال الذي يسعى لتوتير الاجواء بشكل مخطط له.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الإنتخابات العامة الفلسطينية .. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!!(د. كمال إبراهيم علاونه)

الإنتخابات العامة الفلسطينية.. بصناديق الإنتخابات في القدس الشريف وليس بصناديق البريد !!! د. كمال إبراهيم علاونه Share This: