إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الإتحادات الفلسطينية / الأمانة العامة للإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين تدعو الحكومة الفلسطينية برام الله لصرف راتب شهر آب 2011 كاملا

الأمانة العامة للإتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين تدعو الحكومة الفلسطينية برام الله لصرف راتب شهر آب 2011 كاملا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رفضت الأمانة العامة للاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين ، قرار الحكومة الفلسطينية برام الله صرف نصف راتب شهر آب الماضي ، ودعت إلى صرف الراتب كاملا موعده.

وطالبت الأمانة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، الحكومة بالالتزام بصرف الـ30% المتبقية من العلاوة الإشرافية التي تم الاتفاق عليها في الاتفاقية الموقعة بين الجانبين بتاريخ 20/2/2011 والمتضمن التنفيذ في موعد أقصاه شهر كانون أول 2011 .

وشددت على أهمية استثناء وزارة التربية والتعليم من خطة الحكومة الرامية إلى تقليص الميزانيات وإعطائها ما تحتاجه للتعيينات الجديدة، مؤكدة رفضها المساس بنصاب المعلم في البرنامج الأسبوعي.

وطالبت بالعمل الجاد والسريع لإقرار التعديلات على قانون الخدمة المدنية والأخذ بالتعديلات التي قدمها الاتحاد العام للمعلمين ووزارة التربية حيث كان من المفترض تطبيق قانون الخدمة المدنية في 1/1/2011، وانجاز معاملات المعلمين والإداريين بالسرعة التي تضمن حق المعلم المادي كي يصرف في موعده.

ودعت إلى صرف علاوة طبيعة العمل لحملة الماجستير والذين يعملون في الإشراف  أو العمل الإداري قبل 1/7/2005 بنسبة 35% أسوة بالآخرين، وكذلك صرف العلاوة الإشرافية للإداريين من أصل معلم الذين شغلوا مناصبهم قبل 1/7/2005 بأثر رجعي من 1/7/2005 .

وأكدت ضرورة إنهاء ملف قطاع غزة من تعيينات 2006/2007 /2008 والذين مازالوا يتقاضون سلفاً، وإشراك الاتحاد في اللجان المختلفة من اجل تطوير التعليم في فلسطين ليساهم بشكل ايجابي في هذا المجال، وفتح الدرجات أمام المعلمين، ورفع علاوة التقاعد من 300 شيقل إلى 600 شيقل وإنصاف الفئة التي تقاعدت قبل تطبيق قانون الخدمة المدنية.

وشددت الأمانة على رفضها لأي تعديلات سلبية على قانون التقاعد العام، وطالبت بتعديلات تنصف الموظفين وتضمن لهم حياة حرة كريمة.

وفي سياق آخر، أعلن اتحاد المعلمين أن انتخابات الاتحاد ستجري خلال الفصل الدراسي الأول للفروع والأمانة العامة وستطرح اللجنة التحضيرية للانتخابات الآلية وطريقة تسديد الاشتراكات خلال أسبوعين من تاريخه .

ودعا إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات التي تقيمها الحملة الوطنية  في جميع محافظات الوطن وخاصة يوم 21/9/2011 لدعم الرئيس محمود عباس خلال وجوده في الأمم المتحدة للحصول على عضوية دولة فلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – التأمين الصحي الفلسطيني الجديد للعمال الفلسطينيين

رام الله –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: