إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / مجلس الطلبة في جامعة بير زيت يعلق الدوام لحين حل مسألة إرتفاع الأقساط الجامعية

جامعة بير زيت

بيرزيت - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن مجلس طلبة جامعة بيرزيت، يوم الثلاثاء 6 أيلول 2011 ، عن تعليق الدراسة في الجامعة، وتوقف الدوام في الجامعة، حتى التوصل الى حلول لقضية الاقساط الجامعية، حيث يشتكي المجلس والطلاب من ارتفاع الاقساط الجامعية.

مجلس الطلبة في جامعة بير زيت يعلق الدوام لحين حل مسألة إرتفاع الأقساط الجامعية

جامعة بير زيت

بيرزيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن مجلس طلبة جامعة بيرزيت، يوم الثلاثاء 6 أيلول 2011 ، عن تعليق الدراسة في الجامعة، وتوقف الدوام في الجامعة، حتى التوصل الى حلول لقضية الاقساط الجامعية، حيث يشتكي المجلس والطلاب من ارتفاع الاقساط الجامعية.

وقام عدد من طلاب الجامعة باغلاق البوابات المؤدية الى الحرم الجامعي، وقام عدد منهم باحراق اطارات عند مدخل الجامعة، وهو ما أثار حفيظة الادارة، التي رأت أن الحل يكمن في الحوار مع المجلس وممثلي الطلاب.
من جانبها، أعربت جامعة بيرزيت عن أسفها لقيام بعض الطلبة بارتكاب مخالفات “جسيمة” تمثلت في إغلاق أبواب الجامعة ومنع الطلبة من الدخول إلى حرم الجامعي واللجوء إلى حرق الإطارات أمام إحدى البوابات.
واكدت الجامعة أن الدراسة كانت قد انتظمت وأن كافة المشاكل قد عولجت من خلال مفاوضات مسؤولة مع مجلس الطلبة، وأن ما حدث كان مفتعلاً.
وقالت الجامعة في بيان لها نشر على صفحتها الالكترونية أنها “تعمل كل ما في وسعها لتمكين الطلبة من الالتحاق بالدراسة، بما في ذلك التسهيلات المالية”.
واكدت الجامعة كذلك حرصها على الاحتكام إلى قوانين الجامعة وأنظمتها، واتخاذ إجراءات بحق من تثبت مخالفته لهذه القوانين والأنظمة.
وقد أصدرت إدارة جامعة بير زيت البيان التالي للرأي العام الفلسطيني :

=================

بيان إلى الرأي العام

جامعة بير زيت
تعبر جامعة بيرزيت عن أسفها لقيام بعض الطلبة صباح الثلاثاء الموافق 6/9/2011 بارتكاب مخالفات جسيمة تمثلت في إغلاق أبواب الجامعة ومنع الطلبة من الدخول إلى حرم الجامعة واللجوء إلى حرق الإطارات أمام إحدى البوابات.

وتؤكد الجامعة أن الدراسة كانت قد انتظمت وأن كافة المشاكل كانت قد عولجت من خلال مفاوضات مسؤولة مع مجلس الطلبة وأن ما حدث كان مفتعلاً.

كما تؤكد الجامعة أنها تعمل كل ما في وسعها لتمكين الطلبة من الالتحاق بالدراسة،  بما في ذلك التسهيلات المالية.

وتؤكد الجامعة كذلك حرصها على الاحتكام إلى قوانين الجامعة وأنظمتها، واتخاذ إجراءات بحق من تثبت مخالفته لهذه القوانين والأنظمة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: