إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الأمراض وعلاجها / عقار متطور لسيولة الدم والوقاية من الجلطات لدى المصابين بعدم إنتظام ضربات القلب
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

عقار متطور لسيولة الدم والوقاية من الجلطات لدى المصابين بعدم إنتظام ضربات القلب

لندن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
اعلن اليوم اكتشاف اول عقار متطور لسيولة الدم والوقاية من الجلطات لدى المرضى المصابين بعدم انتظام ضربات القلب.
وقالت جمعية الوقاية من الجلطات البريطانية ان التجارب الحديثة اظهرت ان عقار (براداكسا) يخفض بصورة كبيرة اخطار الاصابة بالجلطات لدى المصابين بمرض (الانقباض العضلي للشرايين) الذي يعانيه حوالي 2،1 مليون شخص في بريطانيا اذ يصاب حوالي 150 الف بريطاني بجلطات سنويا 15 في المئة منهم بسبب مرض (الانقباض العضلي الشراييني).

وعرضت نتائج التجارب على العقار الجديد امام المؤتمر السنوي العلمي لكلية القلب الاميركية في نيسان 2011  التي بينت ان (براداكسا) يخفض اخطار الجلطات بحوالي 30 _ 39 % لدى الاشخاص الذين يعانون مرض الانقباض العضلي الشراييني.
يذكر ان الاطباء يستخدمون عقار (وارفارين) لسيولة الدم لمعالجة المرضى المصابين بالانقباض العضلي الشراييني الا ان التجارب اثبتت ان عقار (براداكسا) الجديد هو اكثر فاعلية واسهل لانعدام اخطار تناول الجرعات الزائدة عن طريق الخطأ.
وقال المدير التنفيذي لجمعية المصابين بالجلطات جون باريك ان (وارفارين) هو علاج فاعل في الوقاية من الجلطات الا ان الاطباء يواجهون صعابا في استخدامه لضرورة اجراء فحوص دم لمراقبة تاثيره اضافة الى الحاجة الى استخدام علاج بديل للوارفارين لدى المصابين بالانقباض العضلي الشراييني.
من جانبها، قالت الشركة المصنعة لعقار (براداكسا) انه اغلى ثمنا من الوارفارين لذا فانه سيتم استخدامه للمرضى الذين لايناسبهم العلاج بالوارفارين.
وكان الاتحاد الاوروبي سمح بترخيص العقار الجديد الشهر الفائت وهو متوافر في الاسواق البريطانية ابتداء من اليوم حيث كان يستخدم في الولايات المتحدة واليابان وكندا منذ عام.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عواصم – ارتفاع ضغط الدم في الإنسان : الأسباب والوقاية والعلاج

عواصم – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )   Share This: