إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / المؤتمرات / شيخ الأزهر د. أحمد الطيب يؤكد رفضه لقاء حاخامات صهاينة بمؤتمر ميونخ

د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر

القاهرة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نفى شيخ الجامع الأزهر الشريف بالقاهرة الدكتور " احمد الطيب" في أول رد فعل رسمي، الأنباء التي تواترت عن حضوره مؤتمرا للتعايش بين الأديان المختلفة يحضره عدد من حاخامات الكيان الصهيوني.
و أفادت الأنباء ، أن " الطيب" أنه لن يحضر بأي حال من الأحوال مؤتمرا يحضره حاخامات يهود طالما يؤيدون الكيان الصهيوني الغاصب للأرض العربية والإسلامية.

شيخ الأزهر د. أحمد الطيب يؤكد رفضه لقاء حاخامات صهاينة بمؤتمر ميونخ

د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نفى شيخ الجامع الأزهر الشريف بالقاهرة الدكتور ” احمد الطيب” في أول رد فعل رسمي، الأنباء التي تواترت عن حضوره مؤتمرا للتعايش بين الأديان المختلفة يحضره عدد من حاخامات الكيان الصهيوني.
و أفادت الأنباء ، أن ” الطيب” أنه لن يحضر بأي حال من الأحوال مؤتمرا يحضره حاخامات يهود طالما يؤيدون الكيان الصهيوني الغاصب للأرض العربية والإسلامية.

و حسب شبكة التوافق الاخبارية ، يوم الاثنين 5 أيلول 2011 ، ان شيخ الأزهر قال في بيان صحفي وصلت للتوافق نسخة منه أنه لن يشارك في ملتقى السلام الدولي، الذى يعقد بمدينة ميونخ الألمانية، تحت عنوان “مصيرنا هو التعايش المشترك حوار الأديان والثقافات”.
و شدد الطيب في بيانه على أنه لن يحضر أي مؤتمرات تجمعه بحاخامات يهود من دولة الاحتلال الصهيوني، مشيراً إلى أن هذا خط واضح في سياسة الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، وأنه يدعم الحوار مع أصحاب الديانات السماوية بما فيها اليهودية، لكنه يرفض الحوار مع الدولة الصهيونية، حيث يرفض الأزهر تلك المشاركة في إطار موقفه الرافض للممارسات العبرية المخالفة للقوانين والأعراف الدولية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مجدداً موقف الأزهر الداعم للحوار مع ممثلي الديانات السماوية لما فيه نشر السلم والخير ونبذ العنف والغلو، وبما يحفظ توجهات المسلمين ويحترم قيمهم الدينية وثقافتهم وحضارتهم الإسلامية .
و كانت بعض الصحف المطبوعة قد نشرت الأحد أخبارا مفادها ان شيخ الازهر وافق على المشاركة في ملتقى السلام الدولي، الذى يعقد بمدينة ميونخ الألمانية، تحت عنوان ”مصيرنا هو التعايش المشترك حوار الأديان والثقافات”، والذي يشارك به حاخامات يهود كممثلين عن كيان الاحتلال الصهيوني.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أريحا – أعمال المؤتمر الدولي لفن الفسيفساء الفلسطيني

أريحا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: