إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم الجريمة / السطو على شركة خليوية فلسطينية في نابلس ( سوبر لينك ) وسرقة 700 ألف شيكل

الشرطة الفلسطينية

نابلس - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف جهاز المباحث الجنائية في الشرطة الفلسطينية في نابلس أمس عن واحدة من كبرى عمليات السطو التي وقعت في المدينة خلال العام الجاري، بحق شركة اتصالات خليوية هي شركة "سوبر لينك" للانترنت والاتصالات، حيث تم سرقة مبالغ مالية وشيكات يفوق قيمتها 700 ألف شيكل .

السطو على شركة خليوية فلسطينية في نابلس ( سوبر لينك ) وسرقة 700 ألف شيكل

الشرطة الفلسطينية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
كشف جهاز المباحث الجنائية في الشرطة الفلسطينية في نابلس أمس عن واحدة من كبرى عمليات السطو التي وقعت في المدينة خلال العام الجاري، بحق شركة اتصالات خليوية هي شركة “سوبر لينك” للانترنت والاتصالات، حيث تم سرقة مبالغ مالية وشيكات يفوق قيمتها 700 ألف شيكل .

واستطاع الجهاز فك لغز الجريمة بعد أقل من ثلاث ساعات على وقوعها فجر يوم السبت 3 أيلول 2011 ، من خلال جمع الادلة ومخلفات “العصابة”، وخاصة الحبل الذي استخدموه لربط وتوثيق حارس الشركة.. ثم قام اللصوص وهم خمسة أشخاص بسرقة “الخزنة” رغم ثقل وزنها، ومن ثم تكسيرها بأدوات حادة وأخذ ما بداخلها من أموال نقدية وشيكات تفوق قيمتها 700 ألف شيقل، ثم قاموا بإحراق الشيكات، في محاولة منهم لإخفاء جريمتهم.

وفي مؤتمر صحفي عُقد في مقر شرطة نابلس، تحدث مدير المباحث الرائد سائد عساف، عن طريقة الوصول إلى اللصوص، حيث ساهم الحبل الذي استخدم في عملية السرقة دورا رئيسيا في الكشف عن تفاصيلها، مشيرا إلى أن الحبل كان يحمل بقايا “عملية تنجيد مقاعد”، وهو ما قاد إلى أحد المتهمين الخمسة الذي كان يعمل في الأصل في الشركة قبل فصله منها منذ مدة.

وبعد التحري وجمع المعلومات تمكن فريق عمل المباحث الذي تابع القضية من إلقاء القبض على خمسة متهمين في عملية السطو، وضبط مبلغ 380 ألف شيقل، وبقايا الشيكات المحروقة تقدر قيمتها بنحو 400 ألف شيقل، وأجزاء من القاصة المقطعة، والحافلة المستخدمة في عملية السطو.

وبحسب مدير شرطة نابلس عمر البزور، فإن العملية خطط لها في بداية رمضان، وإنه تم تأجيل التخطيط لتنفيذها، لعطلة العيد، حيث تغلق البنوك أبوابها، وهو ما يعني أن أموال الشركة وشيكاتها ستوضع في مقاصة داخلها.

ومن جهته ، أوضح المقدم عمر البزور مدير الشرطة الفلسطينية في نابلس في مؤتمر صحفي عن ملابسات عملية سطو و قعت على شركة اتصالات و سرقة مبلغ 700 الف شيكل في نابلس .
وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة و الإعلام بالشرطة الفلسطينية نقلا عن المقدم البزور يوم الأحد 4 أيلول 2011 أن مجموعه من المقنعين قاموا بالسطو على احدى الشركات العاملة في مجال الاتصالات في مدينة نابلس فجر يوم 3 / 9 / 2011  , من خلال الدخول إلى الشركة من منور البناية ،
واضاف أن المقنعين قاموا بتهديد موظف الشركة بأدوات حادة والاعتداء عليه وتكبيله بحبل , كما قامت المجموعة بسرقة قاصة ( خزنة ) من الشركة وحملها الى منطقة غرب المدينة وتقطيعها واخذ ما بداخلها من أموال نقدية وشيكات تفوق قيمتها ( 700 )  الف شيكل ,
وقال “ولكي يخفوا جريمتهم قاموا بإحراق الشيكات , وبعد أن تلقت الشرطة بلاغا حول تعرض الشركة للسطو , تحركت قوة من مباحث نابلس الى المكان وقامت بالإجراءات اللازمة من كشف معاينة وتصويرات جنائية , وتابع هذه القضية فريق متخصص من المباحث يرأسه الرائد سائد عساف مدير المباحث .
وأشار إلى انه  وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات تمكن الفريق من القبض على خمسة متهمين في عملية السطو خلال ساعات معدودة , كما تمكن الفريق من ضبط مبلغ (380 ) الف شيكل , وبقايا الشيكات المحروقة وأجزاء من القاصة المقطعه و الحافله المستخدم في عملية السطو , وتم عرض المتهمين أمس على النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية لمحاكمتهم حسب الأصول .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيدني – الشعب الأسترالي هو الشعب المقامر الأول في العالم

سيدني – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: