إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / 400 ألف متظاهر يهودي في مختلف مناطق الكيان العبري للمطالبة بحلول للمشكلات الاجتماعية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

400 ألف متظاهر يهودي في مختلف مناطق الكيان العبري للمطالبة بحلول للمشكلات الاجتماعية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الشرطة العبرية قدر عدد الأشخاص الذين شاركوا ليلة 4 أيلول 2011 في التظاهرات والمسيرات الاحتجاجية الحاشدة في أنحاء التجمعات السكانية اليهودية والعربية بما يزيد عن 400 ألف شخص .

وجرت أكبر التظاهرات في ميدان الكيان العبري في تل أبيب بمشاركة حوالي 300 ألف يهودي . وحضر وزير الأمن الداخلي العبري يتسحاق أهارونوفيتش إلى مكان التظاهرة للإشراف على تعامل أفراد الشرطة اليهودية معها . وفي مدينة القدس المحتلة احتشد حوالي50  ألف شخص للتظاهر أمام منزل رئيس الوزراء العبري بنيامين نتنياهو فيما تظاهر نحو 30 ألفاً في حيفا وآلاف آخرين في مناطق أخرى ومنها مستوطنات الخضيرة وكرميئيل وهود هشارون وكريات شمونة وكفار يهوشوعا شرقي مدينة حيفا .
ولوحظت مشاركة المواطنين العرب في بعض التظاهرات الشعبية . وخاطب رئيس الاتحاد القطري للطلبة الجامعيين إيتسيك شمولي وهو من أبرز أركان الحركة الاحتجاجية المتظاهرين في تل أبيب مؤكداً أن الاحتجاجات ستستمر إلى أن يطرح رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو حلولاً عملية للمشاكل الاجتماعية كالسكن والصحة والتعليم مشيراً إلى استعداد المتظاهرين لمحاورة الحكومة بالتوازي مع فعالياتهم الاحتجاجية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس – خطة يهودية لبلدية القدس المحتلة لإسكات صوت الأذان بالمدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )    Share This: