إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / قائد المنطقة الجنوبية في الجيش العبري الجنرال ‘ ايال ايزنبرغ ‘ يحذر من شتاء إسلامي ( متطرف ) يقود لإندلاع حرب شاملة
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قائد المنطقة الجنوبية في الجيش العبري الجنرال ‘ ايال ايزنبرغ ‘ يحذر من شتاء إسلامي ( متطرف ) يقود لإندلاع حرب شاملة

دبابة يهودية

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حذر قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الصهيوني الجنرال ‘ ايال ايزنبرغ ‘ مما اسماه بشتاء اسلامي راديكالي متطرف قد يقود الى اندلاع حرب شاملة .

واضاف الجنرال ايال في خطابه الذي القاه اليوم ‘ الاثنين ‘ 5 أيلول 2011  في مركز ابحاث الامن القومي في تل ابيب ان الثورات العربية وازمة العلاقات مع تركيا من شانها ان تجر المنطقة الى حرب شاملة في الشرق الاوسط  وفقا لوسائل إعلام عبرية .

‘هذه الامور تقودنا الى نتيجة مفادها بان فرص الحرب الشاملة اخذة في الازدياد على المدى البعيد وما يسمى بالربيع العربي من شانه ان يتحول الى شتاء اسلامي متطرف ما يعزز من احتمالية اندلاع حرب شاملة قد تستخدم فيها اسلحة الدمار الشامل ‘ قال قائد المنطقة الجنوبية.

 

وتناول بالتفصيل التحديات الاقليمية قائلا ‘ ايران لم تتخل عن برنامجها النووي وعلى العكس من ذلك الاعمال في هذا المجال تسير بكامل قوتها فيما ينشغل الجيش المصري بأمور الامن الداخلي اليومي الامر الذي تجلى بفقدان السيطرة على سيناء وتحويل الحدود مع اسرائيل الى حدود ‘ ارهاب’ وهناك احتمال لخضوع سيناء لسيطرة كيان اسلامي وفي الاردن ينشغل الملك في مواجهة تحديات ليست بالبسيطة وعلى اسرائيل ان تضمن استمرار بقاء الحدود الاردنية حدودا للسلام ‘.

وواصل الجنرال ايال تفصيله للتحديات ‘ النظام السوري يقف على منزلق رطبته الدماء ومع تواصل الاحداث هناك تقترب نهاية دوره التاريخي في سوريا وفي حال بقي النظام فلن يكون ذات الاسد وفي لبنان يواصل حزب الله تعزيز قوته داخل مؤسسات الحكم دون ان يفقد ارادته في المس باسرائيل فيما لم تعد العلاقات التركية الاسرائيلية باحسن احوالها وهذا كله يقودنا الى نتيجة بانه وعلى المدى البعيد قد تنتهي هذه المسيرة بحرب شاملة .

واخيرا كشف قائد المنطقة الجنوبية بالجيش العبري ، عن ظهور سلاح جديد تمتلكه الفصائل الفلسطينية العاملة في قطاع غزة الامر الذي اتضح خلال جولة القتال الاخيرة التي شهدتها الحدود الجنوبية الامر الذي اجبر القيادة على الطلب من السكان اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر .

‘اكتشفنا وسائل قتالية جديدة اجبرتنا على الطلب من السكان الاختباء تحت ‘سقفين ‘ على الاقل وليس تحت سقف واحد ‘ اضاف ايال دون ان يفصل نوعية السلاح المقصود.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: