إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / اطلاق حملة ‘ مقعد فلسطين الطائر ‘ من مجموعة ( فلسطين تستحق ) من أمام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

مقعد فلسطين الطائر

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت مجموعة ( فلسطين تستحق )، اليوم الإثنين 5 أيلول 2011 ، حملة 'مقعد فلسطين الطائر' من ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات في مقر المقاطعة برام الله، في جولة ستشمل عددا من العواصم العربية والأجنبية، حيث ستكون العاصمة اللبنانية بيروت أولى محطات هذه الجولة.

اطلاق حملة ‘ مقعد فلسطين الطائر ‘ من مجموعة ( فلسطين تستحق ) من أمام ضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات

مقعد فلسطين الطائر

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت مجموعة ( فلسطين تستحق )، اليوم الإثنين 5 أيلول 2011 ، حملة ‘مقعد فلسطين الطائر’ من ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات في مقر المقاطعة برام الله، في جولة ستشمل عددا من العواصم العربية والأجنبية، حيث ستكون العاصمة اللبنانية بيروت أولى محطات هذه الجولة.

وسيقوم القائمون على الحملة باصطحاب مقعد يماثل مقاعد الدول كاملة العضوية في الأمم المتحدة، في خطوة رمزية تعكس حاجة الشعب الفلسطيني للعيش بحرية وسلام في وطنهم أسوة بباقي شعوب العالم.

وسيطوف المقعد الأزرق عددا من الدول بدءا من لبنان (رئيس مجلس الأمن في دورته الحالية)، وقطر، التي ستترأس الجمعية العامة في هذه الفترة، مرورا بموسكو، وباريس، وبروكسل، ومدريد، ولندن، ثم إلى نيويورك.

وتهدف الحملة بحسب بيان تلاه منسق الحملة أيمن صبيح، إلى ‘حشد الدعم لانضمام فلسطين كعضو في المنظمة الدولية في أيلول / سبتمبر المقبل، وإنهاء الاحتلال، عبر قبول فلسطين دولة ذات عضوية كاملة في الأمم المتحدة كأحد أهم عناصر تحقيق هذا الاستقلال وإقامة الدولة المنشودة’.

وأضاف صبيح: ‘سنسعى إلى تسليم هذا المقعد في نيويورك لكل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن، ورئيس الجمعية العامة، وعليه فإننا نطالب جميع دول العالم وكل الأحرار بالوقوف إلى جانب مطالب وحقوق الشعب الفلسطيني، ومساندته في نيل حريته واستقلاله’.

وتأتي هذه الحملة في إطار مساع حثيثة تبذلها القيادة الفلسطينية لجذب أكبر تأييد ممكن، لطلب العضوية الذي تنوي التقدم به خلال الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة الذي سيفتتح منتصف أيلول / سبتمبر 2011 .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل مجندة صهيونية وإصابة والدها وشقيقها بإنفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة دوليف اليهودية بمحافظة رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: