إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي يطالب بمقاطعة منتوجات شركة تنوفا الصهيونية وضبطها في الأسواق وإتلافها وتحويل مروجيها للقضاء

مصنع تنوفا الصهيوني

فلسطين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال عضو المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي ان منتوجات شركة تنوفا الاسرائيلية وفق القانون الفلسطيني هي بضائع مستوطنات ويجب ضبطها في الاسواق واتلافها وتحويل مروجيها للقضاء .

رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي يطالب بمقاطعة منتوجات شركة تنوفا الصهيونية وضبطها في الأسواق وإتلافها وتحويل مروجيها للقضاء

مصنع تنوفا الصهيوني

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قال عضو المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك ورئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي ان منتوجات شركة تنوفا الاسرائيلية وفق القانون الفلسطيني هي بضائع مستوطنات ويجب ضبطها في الاسواق واتلافها وتحويل مروجيها للقضاء .

واوضح الشيوخي ان جمعية حماية المستهلك الفلسطيني تعتبر كافة بضائع ومنتوجات شركة تنوفا الاسرائيلية بضائع مستوطنات ويجب تطبيق قانون مكافحة بضائع المستوطنات عليها وعلى مروجيها وعلى كل من يدخلها لاسواقنا الفلسطينية وكل من يساعد على ادخالها واغراق اسواقنا بها على حساب منتوجاتنا وبضائعنا الوطنية وعلى حساب مخالفة القانون الفلسطيني والصالح الوطني العام .

لبن تنوفا اليهودي

واضاف ان كل من ساهم في وجود منتوجات تنوفا في اسواقنا بعد اقرار قانون مكافحة بضائع المستوطنات والمصادقة عليه يعتبر شريك في جريمة ادخالها لاسواقنا الفلسطينية . واوضح الشيوخي انه طلب من رئيس المجلس الفلسطيني لحماية المستهلك الذي يراسه وزير الاقتصاد الوطني وفق القانون د.حسن ابو لبدة بان يضع منتوجات تنوفا على راس قائمة بضائع المسوطنات في احد جلسات المجلس قبل اكثر من عام الا ان ابو لبدة رفض طلب الشيوخي . وقال الشيوخي ان وجود مخازن وبضائع لشركة تنوفا في المستوطنات كقاعدة انطلاق لاغراق اسواقنا الفلسطينية من منتوجاتها يجعلها تقع ضمن بضائع المستوطنات وفق قانون مكافحة بضائع المستوطنات الذي اقر من قبل الحكومة الفلسطينية ورئيسها د.سلام فياض وتمت المصادقة عليه من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس مضيفا الشيوخي ان مزارع الابقار الاستيطانية في شرق يطا وشرق محافظة الخليل ومناطق اخرى المقامة على الاراضي العربية الفلسطينية المحتلة عام 67 تقوم بتزويد تنوفا بالحليب.

وايضا هناك منشات لشركة تنوفا مقامة على الاراضي العربية السورية في هضبة الجولان المحتلة عام 67. موضحا الشيوخي بان بضائع المستوطنات هي كل ما صنع او استكمل تصنيعه او عبىء او غلف اوخزن في المستوطنات المقامة فوق الاراضي العربية المحتلة عام 67 وبما ان تنوفا تستخدم حليب مستوطنات ولها مخازن في المستوطنات ولها مصانع ومنشات في الاراضي العربية المحتلة عام 67 فينطبق عليها قانون مكافحة بضائع المستوطنات ويجب ضبطها واتلافها وتحويل مروجيها ومن ساعدهم في دخولها لاسواقنا للقضاء .

وأكد الشيوخي ان دول اجنبية صديقة في اوروبا وغيرها قامت بمقاطعة شركات غير اسرائيلية قامة بتنفيذ مشاريع استيطانية فوق الاراضي العربية المحتلة عام 67 وكيف لنا نحن الفلسطينيين ان لا نقاطع شركة تنوفا الاسرائيلية التي ينطبق عليها قانون مكافحة بضائع المستوطنات متسائلا الشيوخي من المستفيد ولصالح من تعطيل تطبيق القانون على بضائع ومنتوجات شركة تنوفا ومروجيها .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: