إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / تفتيش واستفزاز دقيق لركاب أتراك ويهود في مطاري تل أبيب واسطنبول
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تفتيش واستفزاز دقيق لركاب أتراك ويهود في مطاري تل أبيب واسطنبول


اسطنبول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حققت الشرطة التركية في مطار اسطنبول الدولي صباح اليوم الاثنين 5 أيلول 2011 مع نحو 40 رجل أعمال يهودي غالبيتهم من رجال الاعمال طيلة ساعة ونصف الساعة دون تبرير الاسباب وذلك بعد وصولهم الى المطار على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية وذلك وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية اليوم .

وقام افراد الشرطة التركية بتجميع الركاب اليهود في إحدى زوايا قاعة المسافرين القادمين حيث صادروا منهم جوازات السفر لبرهة من الوقت وقاموا باستجوابهم .
وجاء من وزارة الخارجية العبرية في يافا المحتلة انها استفسرت عن هذا الامر لدى وزارة الخارجية التركية التي قالت ان اي تعليمات لم تصدر باستجواب الركاب اليهود ( الاسرائيليين ) .
وأفاد عدد من اليهود العائدين من العاصمة الاقتصادية لتركيا من اسطنبول إنهم تعرضوا للاهانة خلال عملية التفتيش الامني قبل مغادرتهم المطار التركي . واشاروا الى انه تم فحص امتعتهم بصورة دقيقة واجري لهم ايضا تفتيش جسدي وعندما سألوا احد ضباط الشرطة التركية عن سبب ذلك رد عليهم بالقول انه تلقى تعليمات باجراء هذه التفتيشات.
ومن المتوقع أن تبلغ وزارة الخارجية في انقرة الدبلوماسيين الكبار في سفارة الكيان العبري لدى تركيا بضرورة مغادرة الأراضي التركية خلال يومين في إطار تخفيض التمثيل الدبلوماسي الصهيوني لدى تركيا وطرد السفير الصهيوني .
ومن بين الدبلوماسيين السفير اليهود الذي كان قد عاد مؤخراً إلى البلاد والسكرتير الثاني والقنصل والملحق العسكري. وسيسمح لطاقم القنصلية بالبقاء في السفارة.
ومن المقرر أن يغادر الكيان العبري خلال اليومين المقبلين 3 من كبار الدبلوماسيين في السفارة التركية لدى تل أبيب .
وجاء من السفارة التركية لدى الكيان العبري أنه يتم النظر في شكاوى المسافرين اليهود .
من جهة أخرى ذكرت مصادر في السفارة أن 40 مواطناً تركياً حطوا في الكيان العبري أمس اشتكوا من أنهم تعرضوا للإهانة من قبل رجال الأمن الصهاينة في المطار حسب ما قالته هذه المصادر.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إسلام أباد – خطة عسكرية للهند و(إسرائيل ) ودولة ثالثة لضرب باكستان

إسلام اباد – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: