إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / عالم الفروسية / المهرجان الثاني للفروسية في قرية أبو فلاح بمحافظة رام الله

المهرجان الثاني للفروسية في قرية أبو فلاح بمحافظة رام الله

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تم تنظيم بحضور الوزير موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين والمحافظ عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم والعميد جبر عصفور مدير المباحث في فلسطين وبسام ولويل عضو المجلس الثوري في حركة فتح ورئيس اتحاد كرة الطائرة وقدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني وثائر حمايل مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين ومسعود ادعيس رئيس مجلس قروي ابو فلاح وعبد الله شومان رئيس نادي ابو فلاح وعضو المجلس القروي وموسى خطاب منسق المهرجان وعدد من أعضاء المجلس القروي وفعاليات نظم نادي قرية ابو فلاح المهرجان الثاني للفروسية على ارض قرية ابو فلاح بمشاركة ستون رأسا مكن الخيل العربية الأصيلة جاءت من محافظات الوطن ومن داخل الخط الأخضر، وشاركت في أشواط السباق العشرة التي استمرت طيلة نهار يوم أول أمس الجمعة في أجواء من التنظيم العالي والمنافسة الشريفة والمشاركة الرسمية والجماهيرية الواسعة .

حفل الافتتاح
وكان المهرجان قد انطلق رسميا بعد صلاة ظهر الجمعة 2 أيلول 2011 التي أقيمت في المكان في خيمة كبيرة أعدت خصيصا وبعد الانتهاء من الاشواط الخمس الاولى، حيث ألقى رئيس مجلس قروي ابو فلاح مسعود ادعيس كلمة ترحيبية باسم كافة مؤسسات البلدة والجهة المنظمة لمهرجان قال فيها اننا نحتفل للعام الثاني بتنظيم هذا المهرجان الخاص بالفروسية لما في الفروسية من رمز للشجاعة والجرأة والتراث العربي الفلسطيني الأصيل وتطبيقا لما حثنا عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم في ركوب الخيل،

واضاف : ان نجاح المهرجان الاول دفعنا لتنظيم المهرجان الثاني وسنواصل النسخ القادمة من المهرجان بعون الله تعالى ، اما ثائر حمايل مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين راعي المهرجان فقد القى كلمة موجزة قال فيها ان بنك فلسطين هو الراعي الاول لنشاطات الفروسية في فلسطين وهو الراعي الأول للأنشطة الرياضية الاخرى في الوطن واضاف لقد حصل البنك على شهادة الامتياز في فلسطين في العام 2011 واضاف نحن فخورين بدعم تالرياضة في فلسطين وقد قدمنا في خدمة المسؤولية المجتمعية والتي تكون الرياضة جزء منها ما قيمته مليون ونصف المليون دولار كدعم ورعاية، وتمنى حمايل التوفيق والنجاح للمهرجان.

الأشواط
وقد اطلقت اللجنة الفنية المشرفة والمكونة من موسى خطاب منسق المهرجان و معتز زكارنة عريف المهرجان ومصنف الخيل وثائرحمايل منسق الاعلام وعمر حمايل مسؤول لجنة النظام وعلي حسن باطلاق الاشوط والتي جاءت على النحو التالي:

الشوط الاول :
الخيول المشاركة : النمرود الفارس عبد الجليل موسى من دير بلوط، وزيزو والفارس وليد العدوي من نابلس والمغادر والفارس اجميد من نابلس، ووشلوى والفارس حسام قسام من ابو فلاح وغزال والفارس شادي برقان من ابو ديس وفستق والفارس شمس جرادات، وقد فاز بالمركز الاول الحصان النمرود والمركز الثاني المغادر والمركز الثالث الفرس فستق.

الشوط الثاني :
الخيول المشاركة : سهم والفارس احميد من نابلس ونيران والفارس جهاد البدوي من نابلس وشام العرب والفارس حسام قسام ورعد والفارس شمس جرادات وسمر والفارس شادي برقان وبنت النور والفارس جهاد الكسواني من القدس ، وقد فاز بالمركز الاول شاكم العرب والثاني سمر والثالث نيران.

الشوط الثالث :
الخيول المشاركة : سمحة والفارس مصعب زيد من قلقيلية واميرة نصر والفارس ناجي عجاج وعياش والفارس شادي برقان ونبراس والفارس داعي عاصي واميرة ابو فلاح من ابو فلاح والفارس حسام قسام والعنقاء والفارس مؤمن نصر ، وقد فازت بالمركز الاول اميرة نصر وحلت في المركز الثاني نبراس والمركز الثالث اميرة ابو فلاح.

الشوط الرابع :
الخيول المشاركة : شمس والفارس محمود الدبعي من جنين ورياح والفارس حمادة الحاج حسن وشهد والفارس يوسف عابد من جنين ولونة والفارس علي عوضة من نابلس واصاله والفارس داعي العاصي وسمر ابو فلاح والفارس حسام قسام ونجود والفارس عبد الله زكارنة من مركز شباب دير غزاله جنين ، وقد فازت بالمركز الاول رياح والثاني شمس والثالث نجود .

الشوط الخامس:
والخيول المشاركة : نبال والفارس يوسف عابد من قباطية وسحاب والفارس مصعب زيد من قلقيلية وشعلة من نابلس وبسمة والفارس محمود الدبعي من جنين ويبوس والفارس داعي عاصي من قروارة بني حسان ، وقد فازت بالمركز الأول الفرس بسمة والحصان نبيال والثاني سحاب والثالث يبوس.

الشوط السادس :
الخيول المشاركة الطحان والفارس علي شريم من نابلس وشمس والفارس محمد عودة من ترمسعيا وشهاب والفارس عبد الله زكارنة من قباطية وريم البوادي والفارس بدر شطارة من نابلس وطحان قلقيلية والفارس مصعب زيد وشعلة والمالك ابو العز من نابلس وقد فاز بالمركز الاول الحصان الطحان والثاني شمس والثالث ريم البوادي.

الشوط السابع : شوط الاسبر فخري البرغوثي:
الخيول المشاركة : بريق الفجر والفارس محمد حمدان من ترمسعيا وامير والفارس سمش جرادت من سيلة الحارثية والمبشر والفارس انيس عيدة من الخليل والطاهر والفارس جهاد الكسواني من القدس ، وقد فاز بالمركز الاول الحصان الطاهر والثاني المبشر والثالث بريق الفجر.

الشوط الثامن : شوط الاسير نائل البرغوثي .
الخيول المشاركة : هلال والفارس عبد الجليل موسى من ابو فلاح والرئيس والفارس انور الجمل من اريحا وسيمون والفارس يوسف عابد من جنين وحداد والفارس جهاد البدوي من نابلس وحيزوم والفارس عبد الرحمن نزال والبراق والفارس زياد البرادعي من الخليل واصايل والفارس ناجي عجاج من الخليل، وقد فاز بالمركز الاول سيمون والثاني البراق والثالث حداد.

الشوط التاسع : شوط الاسير اكرم منصور :
الخيول المشاركة : البرنس والفارس عبد الجليل حمايل من ابو فلاح ووريد الدم والفارس اسلام ناجح من الخليل والنديم والفارس وليد كنعان من باقة الغربية ومرسال والفارس جهاد البدوي من نابلس وفجر والمالك ابراهيم نصر الله من كفرجمال والريس والفارس انور جبر، وقد فاز بالمركز الاول الحصان نبراس والثاني فجر والثالث مرسال.

الشوط العاشر شوط الاسير فؤاد الرازم :
الخيول المشاركة الفانتوم والفارس وليد كنعان من جنين وشديد والفارس داعي العاصي من قراوة بني حسان وغضب ولفارس زياد البرادعي من الخليل، وقد فاز بالمركز الاول الفانتوم مسجلا زمنا قياسيا مقدارة دقيقة و17 ثانية و77 بالمئة من الثانية وهو اقل رقم زمني في السباق وحل ثانيا غضب والثالث شديد.

الشوط الحادي عشر :
الخيول المشاركة مهران والفارس سراج سقراط والعنود والمالك ابو بديع الهوسي والعوفي والمالك ابو فراس العوفي والتوربيد سليمة من قلقيلية للمالك حسام اشتوي وياسمين للمالك ابو موسى العوفي، وقد فازت بالمركز الاول التوربيد سليمة وحل ثانيا الحصان مهران.

التكريم والجوائز
وقد تخلل المهرجان حفلا تكريميا من قبل الجهة المنظمة الى الشخصيات التي رعت وحضرت المهرجان ، حيث تم تقديم دروع تكريمية لكل من الوزير موسى ابو زيد والمحافظ عبد الفتاح حمايل والعميد جبر عصفور وعضو المجلس الثوري بسام ولويل ورئيس نادي الأسير قدورة فارس والرائد يوسف صبح نائب مدير شرطة ابو فلاح وثائر حمايل مدير العلاقات العامة في بنك فلسطين و ومسعود دعيس رئيس المجلس المحلي وعبد يونس رئيس النادي وموسى خطاب منسق المهرجان وأنور حسن امين سر فتح في دير ابو فلاح ومعتز زكارنة عريف المهرجان.

كما تم تقديم جوائز مالية وعينية للفائزين الثلاث في كل شوط على النحو التالي:
الفائز الأول من كل شوط فاز بمبلغ 900 شيكل + كأس + 50 دولار من مؤسسة الأشبال والزهرات للمشاركين الفائزين الثلاث الأول ممن سنه تحت سن 18 عام.كما تم منح الفائز الثاني مبلغ 600 شيكل + كأس والثالث 300 شيكل +كأس. كما قدمت شركة مدى اشتراك نت لكل من الفائزين الاول والثاني من كل شوط.

كما قدم نادي الأسير الفلسطيني جائزة مالية مقدارها 100 دولار لكل من الفائزين الثلاث الأوائل في الأشواط التي حملت اسم الأسرى.

قاد نظام لمهرجان كل من عمر حمايل رئيس اللجنة وعضوية كل من علي حسن وعبد الجليل خطاب وموسى خطاب ومحمد موسى ووليد عباس وسليم تركي واحمد عبد الهادي وسامر زهدي وسامر جودت.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إفتتاح مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية بإشراف نادي دير غزالة شرق جنين شمالي الضفة الغربية بفلسطين

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
انطلق على مضمار قرية دير غزالة شرق جنين اليوم الجمعة 31 آب 2012 ، مهرجان مرج بن عامر الرابع للفروسية الذي ينظمه نادي دير غزالة، برعاية وحضور رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب.