إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / القنوات الفضائية / مار مرقس – الفضائية الثالثة للكنيسة الأرثوذوكسية المصرية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مار مرقس – الفضائية الثالثة للكنيسة الأرثوذوكسية المصرية

القناة الفضائية القبطية المصرية ( مار مرقس )

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أطلقت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القناة الفضائية الثالثة على قمر النايل سات باسم “قناة مارمرقس” “me sat”، ويشرف عليها الأنبا أرميا سكرتير قداسة البابا وهى تتبع مركز التراث القبطى الذى افتتحه البابا شنوده الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى عيد جلوسه الـ 37 ويرأس قداسة البابا شنوده مجلس إدارة القناة، وتعتبر القناة الرسمية الناطقة باسم الكنيسة من المقر البابوى.

وتقدم القناة التى بدأت بثها التجريبى العديد من البرامج الخاصة بالتاريخ القبطى، كما تتطرق لعرض برامج إخبارية حول الكنيسة القبطية وما يدعم ويعزز من ثقافة الآخر ومعرفته، وتقوم القناة بتغطية تفصلية للقاءات وأخبار البابا، وتعرض برامج بما يعبر عن القبطى فى المجال السياسى والاجتماعى المصرى العام، وتكون قادرة على التفاعل مع الآخر، والتأثير فيه، ونقل الرؤية الخاصة إلى الإطار العام.
تصدر القناة على نايل سات وتعتبر القناة هى الثالثة بعد انطلاق أول قناة وهى “أغابى” والقناة الثانية قناة “سى تى فى”.
ويرأس مجلس إدارة القناة الفضائية، التي بدأت بثها التجريبي الليلة الماضية على القمر نايل سات، الأنبا أرميا سكرتير البابا شنودة بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
وقال مصدر كنسي ليونايتد برس انترناشونال، الخميس 1 أيلول 2011 ، إن القناة تتبع “مركز التراث القبطي” وستهتم بالتاريخ والتراث القبطيين وستقدِّم برامج إخبارية حول الكنيسة القبطية، وتسهم في دعم ثقافة الآخر ومعرفته.
وأضاف ان قناة “مار مرقس” ستكون الناطقة باسم الكنيسة الأرثوذكسية وتتخذ من المقر البابوي بحي العباسية القاهري مقراً لها.
يُذكر أن البابا شنودة الثالث كان افتتح “مركز التراث القبطي” خلال احتفالات الكنيسة بعيد جلوسه على الكرسي البابوي السابع والثلاثين مؤخراً.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة (د. كمال إبراهيم علاونه)

بيان إعلامي للجميع .. أنا ووسائل الإعلام المتعددة   د. كمال إبراهيم علاونه Share This: