إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الأقمار الصناعية / توقيف العمل بصواريخ ” بروتون – م ” الفضائية الروسية لإطلاق الأقمار الصناعية

صواريخ "بروتون-م" الفضائية الروسية

موسكو - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وكالة الفضاء الروسية عن توقفها عن استخدام صواريخ "بروتون-م" الفضائية لإيصال الأقمار الاصطناعية إلى المدار إلى حين معرفة أسباب فشل صاروخ من هذا النوع في وضع القمر الاصطناعي "إكسبرس-أ إم 4" في الموقع المداري الخاص به.
وانطلق هذا الصاروخ من قاعدة "بايكونور" الفضائية في 18 آب (أغسطس) 2011 حاملا القمر الصناعي المذكور إلى مدار ثم انقطعت الاتصالات به. وفي مساء 19 آب تم اكتشاف القمر الاصطناعي "الضائع" في مدار آخر غير المقرر.

توقيف العمل بصواريخ ” بروتون – م ” الفضائية الروسية لإطلاق الأقمار الصناعية

صواريخ "بروتون-م" الفضائية الروسية

موسكو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أعلنت وكالة الفضاء الروسية عن توقفها عن استخدام صواريخ “بروتون-م” الفضائية لإيصال الأقمار الاصطناعية إلى المدار إلى حين معرفة أسباب فشل صاروخ من هذا النوع في وضع القمر الاصطناعي “إكسبرس-أ إم 4” في الموقع المداري الخاص به.
وانطلق هذا الصاروخ من قاعدة “بايكونور” الفضائية في 18 آب (أغسطس) 2011 حاملا القمر الصناعي المذكور إلى مدار ثم انقطعت الاتصالات به. وفي مساء 19 آب تم اكتشاف القمر الاصطناعي “الضائع” في مدار آخر غير المقرر.

وما زالت وكالة الفضاء الروسية تمتنع عن الحديث حول حالة “إكسبرس-أ إم 4”.

ويعد القمر الاصطناعي “اكسبرس-أ إم 4” أقوى الأقمار الاصطناعية المخصصة لأغراض الاتصالات والبث التلفزيوني في أوروبا في الوقت الراهن. وتم تصنيعه هذا القمر من قبل الشركة الأوروبية “ايدس استريوم” ومؤسسة “خرونيتشيف” الروسية بطلب من المؤسسة الحكومية الروسية “الاتصالات الفضائية”.

وكان مصدر في قطاع الصناعات الفضائية الروسي قد قال،  في إشارة إلى ضياع “إكسبرس-أ إم 4″، إن الصاروخ أوصله إلى مدار آخر غير محدد بسبب خطأ في برمجة الصاروخ قبل انطلاقه أو خلل في نظام الإدارة.

وكان من المقرر أن يتم إطلاق صاروخ آخر من نوع “بروتون-م” في 31 آب (أغسطس) الجاري إلى الفضاء، ولكنه لن ينطلق بعد صدور قرار الإيقاف.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نيودلهي – إطلاق القمر الاصطناعي القطبي الهندي على متنه 20 قمرا اصطناعيا

نيو دلهي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: