إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / اللاجئون الفلسطينيون / قصف سوري بالمدفعية على مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين قرب اللاذقية وتشريد 5 آلاف شخص

مخيم الرمل الفلسطيني قرب اللاذقية

اللاذقية - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فر اكثر من 5 آلاف لاجئ فلسطيني من مخيم الرمل قرب اللاذقية، اثر تعرضه للقصف المدفعي السوري منذ صباح يوم الاثنين 15 آب 2011 .
جاء ذلك في بيان لوكالة الغوث الدولية التي طالبت السلطات السورية بالسماح لها بالدخول الى المخيم للوقوف على الاوضاع في بعد تعرضه للقصف.

قصف سوري بالمدفعية على مخيم الرمل للاجئين الفلسطينيين قرب اللاذقية وتشريد 5 آلاف شخص

مخيم الرمل الفلسطيني قرب اللاذقية

اللاذقية – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
فر اكثر من 5 آلاف لاجئ فلسطيني من مخيم الرمل قرب اللاذقية، اثر تعرضه للقصف المدفعي السوري منذ صباح يوم الاثنين 15 آب 2011 .
جاء ذلك في بيان لوكالة الغوث الدولية التي طالبت السلطات السورية بالسماح لها بالدخول الى المخيم للوقوف على الاوضاع في بعد تعرضه للقصف.

بدورها، أعربت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم عن “ادانتها الشديدة” لاقتحام القوات السورية مخيم الرمل وقصفه وتهجير سكانه، واصفة ما يجري بـ”الجريمة ضد الانسانية”.

فقد استنكرت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية الهجوم المسلح للقوات السورية على مخيم الرمل باللاذقية والذي أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى وفرار آلاف اللاجئين الفلسطينيين من المخيم .
وأكد د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين في بيان صحفي صادر عنه يوم الاثنين 15 آب 2011 على أن استهداف مخيم الرمل باللاذقية الذي يقطنه ما يقارب عشرة آلاف لاجئ فلسطيني بالقصف المدفعي من قبل الجيش السوري يحمل في طياته مؤشرات خطيرة وهو أمر مدان ومستنكر من قبل منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية مشدداً على ضرورة ان تقوم السلطات السورية باحتواء الحدث قبل تفاقمه .
وقال أن استهداف المخيم بالقصف المدفعي والبحري من قبل الجيش السوري أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى وفرار أكثر من خمسة آلاف لاجئ فلسطيني من المخيم مشيراً إلى ان دائرة شؤون اللاجئين تتابع عن كثب الأحداث التي تجري في محيط المخيم وهي على التواصل مع الأطراف المعنية لاحتواء الحدث .
وطالب السلطات السورية بوقف القصف المدفعي وتحييد المخيمات من كافة الاحداث التي تجري داخل الأراضي السورية التي ليس للفلسطينيين اية علاقة بها .
وأضاف د. الأغا ان اللاجئين الفلسطينيين في سوريا هم ضيوف على أرض سوريا الشقيقة لحين عودتهم إلى ديارهم التي شردوا منها عام 1948 طبقاً للقرار 194 وعلى السلطات السورية ان تتعامل معهم على هذه القاعدة مشدداً على أن اللاجئين الفلسطينيين لم يتدخلوا بشان السوري الداخلي .
كما وطالب السلطات السورية باتخاذ كافة الإجراءات التي توفّر الحماية للاجئين الفلسطينيين وتحول دون المساس بحياتهم وتجنيبهم كافة أنواع العنف كما وطالب بتامين عودة اللاجئين الذين فروا من المخيم جراء القصف إلى منازلهم امنين سالمين والسماح لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لدخول المخيم والاطلاع على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين .

خريطة المخيمات الفلسطينية في سوريا

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برج البراجنة – قتلى وجرحى باشتباكات مسلحة بين لبنانيين وفلسطينيين بالمخيم

برج البراجنة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: