إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / المشافي والعيادات / وزير الصحة الفلسطيني برام الله د. فتحي أبو مغلي : سيتم إستيعاب التخصصات الطبية النادرة في المشافي الفلسطينية قريبا
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وزير الصحة الفلسطيني برام الله د. فتحي أبو مغلي : سيتم إستيعاب التخصصات الطبية النادرة في المشافي الفلسطينية قريبا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد وزير الصحة بالحكومة الفلسطينية برام الله د. فتحي أبو مغلي أن مستشفيات فلسطين سوف تشهد قريبا وخلال أشهر معدودة نقلة نوعية في الكم والنوع للكوادر الطبية العاملة داخل الوطن حيث أن أولويات المجلس الطبي الفلسطيني الآن في قبول الأطباء لغايات الاختصاص هي استيعاب التخصصات النادرة التي يحتاجها الوطن كتخصصات الأشعة والتخدير والباطنية وغيرها من الجراحات التخصصية.
جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة د. أبو مغلي امتحان التصنيف لغايات الاختصاص وامتحان الإجمالي لغايات مزاولة المهنة الذي عقد صباح يوم الجمعة 5 آب 2011 في الموقع الجديد والدائم للمجلس الطبي الفلسطيني الذي تم افتتاحه مؤخرا، حيث تقدم للامتحان 186 طبيبا في مختلف التخصصات من مختلف محافظات فلسطين.
واطّلع وزير الصحة على سير إجراءات الامتحان بحضور أمين عام المجلس الطبي د.منذر الشريف ورئيس لجنة الإشراف على نظام الإقامة وعميد كلية الطب في جامعة النجاح الوطنية بنابلس د. أنور دودين بحضور رؤساء اللجان المشرفة على الامتحان ، حيث تمنى النجاح والتوفيق لزملائه وأبناءه الأطباء المتقدمين للامتحان.
وقال “انه من المتوقع انه ومع الدفعة القادمة سوف يصبح عدد الأطباء المسجلين ببرنامج الاختصاص أكثر من 600 طبيب، 470 منهم قيد التخصص الفعلي الان، مما سيشكل نقلة نوعية بارزة لفلسطين حيث سيتم توفير كافة الكوادر الطبية داخل المستشفيات الحكومية والخاصة، بل وتصدير الكفاءات الفلسطينية إلى خارج الوطن وذلك بعد أن أعلن المجلس العربي للاختصاصات الطبية اعترافه بالمستشفيات والبرامج التدريبية في فلسطين، هذا على ضوء الجهد الكبير الذي بذله المجلس وأمينه العام بشكل خاص”.
واوضح أن شهادة “البورد” الفلسطيني الممنوحة من المجلس لأي طبيب في جميع التخصصات المعترف بها أصبحت مقبولة بالكامل في جميع الدول العربية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزارة الصحة الفلسطينية : المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية استقبلت 1.390 مليون مراجع خلال 11 شهرا

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: