إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / المنوعات / الألعاب / الأطفال في فلسطين يرفعون 15 ألف طائرة ورقية في سماء غزة

طائرات ورقية في غزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

سجل 15 الف طفل فلسطيني يوم الخميس 28 تموز 2011 رقما قياسيا عالميا جديدا في عدد الطائرات الورقية التي ارتفعت للسماء مرة واحدة شمال قطاع غزة.

الأطفال في فلسطين يرفعون 15 ألف طائرة ورقية في سماء غزة

طائرات ورقية في غزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

سجل 15 الف طفل فلسطيني يوم الخميس 28 تموز 2011 رقما قياسيا عالميا جديدا في عدد الطائرات الورقية التي ارتفعت للسماء مرة واحدة شمال قطاع غزة.
وتجمع أطفال فلسطين على مساحة 3 كيلومترات في منطقة الواحة شمال غزة فيما راقب العملية وقام بعملية الاحصاء للطائرات المحلقة اكثر من 20 مراقبا دوليا معظمهم من العاملين الاجانب في المؤسسات الدولية في فلسطين، والذين تم اعتمادهم من قبل موسوعة “غينيس” لصعوبة ارسال مندوبيها الى قطاع غزة.

ورغم مشاركة 15 الف طفل في الاحتفال الا ان المراقبين والشهود الدوليين احصوا عدد 10910 من الطائرات الورقية التي حلقت في سماء المهرجان ليحطموا الرقم العالمي الصيني والذي سجل 10565 طائرة في نيسان – ابريل 2011  .
وقال القائم باعمال مدير عمليات الاونروا “كريس نوردال” انه يوم عظيم لغزة “نستطيع ان نقول اليوم ان هذا الانتصار “صنع في غزة” بدلا من العبارة الشهيرة “صنع في الصين”.

واضاف ان اطفال غزة يثبتون اليوم انهم قادرون على صنع المعجزات وتفجير طاقاتهم الابداعية لو اتيحت لهم فرصة حقيقية رغم الظروف الصعبة التي يحيونها”، مؤكدا “اطفال غزة حطموا 3 ارقام قياسية عالمية خلال العاب الصيف لهذا العام وكنت متأكدا من انهم سيحطمون اليوم الرقم العالمي الرابع”.

اما الناطق باسم الاونروا “كريس غينيس” فاكد ان ما يحدث في ذلك اليوم من تحطيم للارقام العالمية ليس اقل من معجزة في ظل الحصار غير الشرعي وغير الاخلاقي الذي يعاقب جماعيا اكثر من ثلاثة ارباع مليون طفل في قطاع غزة.

وطالب غينيس بان تكون هناك محاسبة للذين يفرضون الحصار ويمارسون الاذلال اليومي للكرامة الانسانية ضد سكان قطاع غزة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ساحر بريطاني ( ستيف فراين ) يمشى عبر نهر التايمز في لندن على الأقدام

ستيف فراين - ساحر بريطاني

لندن - وكالات - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
نشرت صحيفة (dailymail) أواخر شهر حزيران 2011 عبر موقعها الإلكترونى تقريرا بالصور عن ساحر يدعى (ستيف فراين) استطاع أن يسير على أقدامه فى محاولة لعبور نهر التايمز أمام الجميع.
وأكدت الصحيفة البريطانية أن حركات أقدام فراين كانت ثابتة وأنيقة وهو يحاول عبور النهر فى دعاية مذهلة لسلسلته التلفزيونية الجديدة.