إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الثقافة والفنون / الآثار والمتاحف / إكتشاف تابوت أثري مصنوع من الرصاص قرب بيت ساحور جنوبي الضفة الغربية

بيت لحم - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ضبطت شرطة السياحة والآثار الفلسطينية في موقع أثري بالقرب من مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية ، تابوتا نادرا مصنوعا من الرصاص، بطول 92 سنتمترا وعرض 23.

إكتشاف تابوت أثري مصنوع من الرصاص قرب بيت ساحور جنوبي الضفة الغربية

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ضبطت شرطة السياحة والآثار الفلسطينية في موقع أثري بالقرب من مدينة بيت ساحور بمحافظة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية ، تابوتا نادرا مصنوعا من الرصاص، بطول 92 سنتمترا وعرض 23.

وأوضح بيان الإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية ، أن شرطة السياحة والآثار في بيت لحم تلقت معلومات مفادها قيام مجموعة من المنقبين عن الآثار، بالعمل في خربة أثرية بالقرب من مدينة بيت ساحور، فداهمت الشرطة الموقع، وتبين وجود حفريات، وعثرت على أجزاء شبة مكتملة لتابوت مصنوع من الرصاص بطول 92 سم وعرض 23 سم مزخرف بنقوش رومانيه، يعتقد بأنها تعود لحوالي 2000 عام مضت.

وحسب تقديرات أولية لخبراء دائرة الآثار في وزارة السياحة والآثار، أكدت أن المادة المضبوطة نادرة جدا، وذات قيمه وبعد أثري وثقافي عالي، وباشر خبراء الآثار بالوزارة عملهم بفحص الموقع، للتأكد من خلوه من آثار أخرى، بحضور صاحب الأرض، وحماية قوة من شرطة السياحة والآثار.

وأكد الرائد زياد الخطيب مدير شرطة السياحة والآثار في بيت لحم، أنهم سيسلمون المواد المضبوطة لدائرة الآثار لفحص قيمتها الأثرية، مهيبا بالمواطنين الإبلاغ عن أي عملية تنقيب عن الآثار أو تخريب، بالاتصال على الرقم المجاني للشرطة (100)، للحفاظ على آثارنا من السرقة والضياع.

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين تبدأ إجراءات عضويتها بالمنظمتين العربية والدولية للمتاحف

تونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: