إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الاحتلال الصهيوني يهدم 8 آبار ارتوازية للمياه في قرية كفردان بمحافظة جنين بفلسطين

خريطة محافظة جنين

جنين - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الأحد 29 أيار 2011 ، ثمانية آبار ارتوازية للمياه في سهل قرية كفردان غربي جنين، واعتقلت عددا من المواطنين في عملية ما زالت مستمرة.

الاحتلال الصهيوني يهدم 8 آبار ارتوازية للمياه في قرية كفردان بمحافظة جنين بفلسطين

خريطة محافظة جنين

جنين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الأحد 29 أيار 2011 ، ثمانية آبار ارتوازية للمياه في سهل قرية كفردان غربي جنين، واعتقلت عددا من المواطنين في عملية ما زالت مستمرة.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني مدعومة بجرافتين ويرافقها ما يسمى سلطة المياه الإسرائيلية، اقتحمت سهل قرية كفردان وقامت بعملية هدم وتخريب وإغلاق آبار المياة وتدمير المحاصيل الزراعية وجرفها واعتقال عددا من المواطنين ممن حاولا التصدي لها، ولا تزال عملية التخريب والتدمير وإغلاق الآبار مستمرة.

خريطة فلسطين المحتلة

وعرف من أصحاب الآبار: وليد شفيع جبارين، صبحي محمد مرعي، وحسام محفوظ مرعي، ونعمان محمد مرعي، ومصطفى وأحمد عاشور عابد، وبهاء غالب محمد مرعي، وجهاد مرعي، كما تم تدمير مشتل يعود للمواطن خالد محمد السعدي، كما سحبوا تصريح دخول إلى أراضي فلسطين المحتلة عام 1948 من المواطن جمال عباهرة.

وذكر نعمان مرعي أن قوات الاحتلال وجرافاتها باشرت بجرف وتدمير آبار المياه بعد أن أبلغوا أصحابها أنهم سيدمرونها ويغلقوا 13 بئر ارتوازي بحجة عدم الترخيص، منوها إلى أن جنود الاحتلال اعتدوا على المواطنين، واعتقلوا عددا منهم ولم تعرف هوياتهم بعد.

من جهته ندد محافظ جنين قدورة موسى بهذه الإعمال العدوانية والإرهابية والتي ليس لها مبرر، خاصة والتي تتزامن مع قيام المزارعين بقطف ثمارهم الحقلية، داعيا كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل ووضع حد لهذه الأعمال.

ونددت حركة فتح إقليم جنين على لسان أمين سر الإقليم عطا أبو ارميلة بهذه العملية، وقال إنها تهدف إلى اقتلاع المزارع الفلسطيني من أرضه والاستمرار في نهب وسرقة المياه، داعيا المجتمع الدولي للوقوف إلى جانب المزارعين الذين يتعرض لسياسة الاقتلاع والترحيل من أرضهم.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غزة – “لبيك يا أقصى” فعاليات الجمعة الـ 71 لمسيرات العودة شرقي قطاع غزة

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: