إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية العلوم الطبيعية والتطبيقية بجامعة الأقصى بغزة

مؤتمر بجامعة الأقصى بغزة

غزة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تعقد كلية العلوم التطبيقية بجامعة الأقصى بغزة المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية العلوم الطبيعية والتطبيقية وذلك يوم الاثنين 30 ايار 2011 في فندق سيتى ستار بغزة بحضور مئات المدعوين من مختلف الشرائح الاجتماعية.

المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية العلوم الطبيعية والتطبيقية بجامعة الأقصى بغزة

مؤتمر بجامعة الأقصى بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تعقد كلية العلوم التطبيقية بجامعة الأقصى بغزة المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية العلوم الطبيعية والتطبيقية وذلك يوم الاثنين 30 ايار 2011 في فندق سيتى ستار بغزة بحضور مئات المدعوين من مختلف الشرائح الاجتماعية.

وقال د. زهير عابد عميد كلية الاعلام بالجامعة ورئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر إن الهدف من المؤتمر في هذه المرحلة هو تشجيع البحث العلمي وتبادل المعرفة والخبرات العلمية واستعراض البحوث والدراسات والمستجدات في الجوانب العلمية ونشر الأبحاث العلمية التي تمتاز بالجدية والأصالة والاستفادة من نتائج الأبحاث العلمية في المجالات التطبيقية والحيوية.

وأكد د. عابد أن المؤتمر يتضمن ستة محاور رئيسية تناقش أبحاثا هامة من خلالها لمدة يومي المؤتمر وهى الفيزياء النظرية والتجريبية والرياضيات البحثية والتطبيقية وعلم الحاسوب وتطبيقاته والعلوم الحياتية والكيمياء النظرية والتطبيقية والطاقة والبيئة وعلوم الأرض.

وأشار رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر انه تقدم أكثر من 130 بحثا علميا حيث تم تحكيم الأبحاث ضمن لجان متخصصة وتم قبول 98 بحثا حيث وصل عدد الباحثين الى 192 باحثا موزعين على 10 جامعات وكليات محلية ودولية ومراكز أبحاث من وزارات البيئة والصحة والطاقة والزراعة.

وأوضح أن عدد من المسئولين في جامعة الأقصى ومنهم د زياد صافى رئيس اللجنة التحضيرية سيلقون كلمات خلال فعاليات المؤتمر التي ستنقل جزء من فعالياته إلى مقر جامعة الأقصى.

ودعا د. عابد الجامعات الفلسطينية إلى تفعيل لغة المشاركات الجماعية والأبحاث وعقد المؤتمرات المتخصصة وخاصة خلال المرحلة السياسية الحالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني بعد إتمام المصالحة الوطنية من اجل أن تأخذ الكفاءات العلمية مكانتها الطبيعية والبحث عن أفاق فلسطينية متعددة في المجالات المختلفة بما يعود بالنفع على الحياة فى المجتمع الفلسطينى بكل مكوناتها.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – د. صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني يلتقي بقادة اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية

رام الله – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: