إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / ” أورنا باربفاى “أول إمرأة يهودية تنصب برتبة جنرال
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

” أورنا باربفاى “أول إمرأة يهودية تنصب برتبة جنرال

أول جنرالة يهودية

فلسطين المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكدت وسائل إعلام صهيونية احتفال الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) بتعيين أول امرأة يهودية ( إسرائيلية ) برتبة “جنرال- لواء” فى الجيش الإسرائيلى، لتصبح بذلك أول امرأة فى العالم وفى التاريخ العسكرى تعين فى هذا المنصب الحساس الذى لا يتقلده إلا الرجال.

وذكرت صحف ( يديعوت أحرونوت ) و( هآرتس ) و ( جيروزاليم بوست ) ، أن الجيش الإسرائيلى تمكن من تحقيق أسطورة تاريخية جديدة له، بعد أن وافق وزير الحربية الإسرائيلى إيهود باراك بتعيين العميد “أورنا باربفاى” التى تبلغ من العمر 49 عاماً، بمنصب جنرال بالجيش الصهيوني ، فى سابقة هى الأولى والفريدة من نوعها فى تاريخ الجيوش العسكرية بجميع دول العالم.

وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن “أورنا باربفاى” التى أصبحت أول جنرال امرأة فى العالم، متزوجة ولديها 3 أطفال، وانضمت للخدمة بالجيش الإسرائيلى عام 1981، وخدمت فى العديد من أسلحة الجيش الإسرائيلى حتى ترأست قيادة القوات البرية، ومن المقرر أن ترأس قيادة الجبهة الداخلية بالجيش الإسرائيلى.

من جانبها، أكدت تسيفى ليفنى رئيسة المعارضة الصهيونية ووزيرة الخارجية السابقة، سعادتها بتعيين “أورنا باربفاى” برتبة جنرال فى الجيش الإسرائيلى، معتبرة أنه لا توجد أى مهام تمثل ثقل على المرأة التى تستطيع القيام بدورها مثل الرجل، وزعمت بأن القرار  يؤكد للعالم ” الديمقراطية والمساواة بين الرجل والمرأة فى إسرائيل ” .

ويضم الجيش الصهيوني 180 ألف جندي من التجنيد الإجباري للشباب والفتيات اليهود ، و40 الف جندي من المتفرغين ، ويمكنه إتسدعاء 450 الف جندي في الاحتياط وقت الطوارئ . ويفرض الجيش الصهيوني التجنيد الاجباري على ابناء الطائفة الدرزية ، بالإضافة إلى تجنيد الشركس ومئات البدو العرب .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رام الله – مقتل 3 جنود يهود بالرصاص بعملية فدائية فلسطينية قرب سلواد بمحافظة رام الله

رام الله  – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج ) Share This: