إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / خطة لإنشاء ( مترو أنفاق ) بين رفح وبيت حانون بقطاع غزة بفلسطين

مترو أنفاق بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين عن اتفاق شراكه من القطاع الخاص والعام لإنشاء "مترو أنفاق" في قطاع غزة كمشروع استثماري يبدأ من رفح حتى بيت حانون بقطاع غزة لتخفيض الضغط على شبكة المواصلات وتوفير الأراضي الزراعية وللحفاظ على البيئة.

خطة لإنشاء ( مترو أنفاق ) بين رفح وبيت حانون بقطاع غزة بفلسطين

مترو أنفاق بغزة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

كشف أسامة كحيل رئيس اتحاد المقاولين عن اتفاق شراكه من القطاع الخاص والعام لإنشاء “مترو أنفاق” في قطاع غزة كمشروع استثماري يبدأ من رفح حتى بيت حانون بقطاع غزة لتخفيض الضغط على شبكة المواصلات وتوفير الأراضي الزراعية وللحفاظ على البيئة.

وقال كحيل في حديث صحفي انه خلال اجتماعه مع الدكتور محمد مصطفى رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني تم الاتفاق لتكوين شراكه من القطاع الخاص والعام لانشاء خط “مترو أنفاق” .
خريطة قطاع غزة
وقدم رئيس الاتحاد أهم المطالب لوفد رجال الاعمال الذي ترأسه الدكتور محمد مصطفى ومن ضمنها إنشاء خط “مترو أنفاق” كمشروع استثماري يبدأ من رفح وينتهي في بيت حانون وذلك لتخفيض الضغط على شبكة المواصلات وتوفير الأراضي الزراعية ووقف استنزافها وكذلك الحفاظ على البيئة ووقف التلوث الناجم عن شبكة المواصلات العادية .

واعتبر كحيل المشروع بانه من انجح المشاريع الاستثمارية وأكثرها جدوى اقتصادية ، مطالبا صندوق الاستثمار الفلسطيني بالمساهمة في إنشاء مركز تدريب مهني بمستوى متقدم ليتمكن من توفير الكوادر البشرية الفنية المؤهلة الأمر الذي يساعد على توفير الفنيين المدربين لتنفيذ مشاريع الاعمار من جهة وكذلك يوفر خبرات قابلة للتصدير مستقبلا ، كما طالب الصندوق بالمساهمة في رعاية المؤتمر والملتقى الدولي لتنمية فلسطين واعمارها .

وقال كحيل ان الدكتور محمد مصطفى رحب بالأفكار المطروحة ، وطلب الدراسة حول مشروع مترو الأنفاق ليتم العمل عليها فورا وإعداد المخططات والدراسات الفنية اللازمة .

كما أكد بان صندوق الاستثمار الفلسطيني جاهز لمشاركة الاتحاد في مشروع إنشاء مركز تدريب مهني كمشروع استثمار في الطاقم البشري ، ومطالبا بإرسال رؤيته لهذا المشروع والدراسة التي أعدها الاتحاد بهذا الخصوص .

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إتفاقية باريس الاقتصادية ( 1994 – 2019 ) .. وقرصنة حكومة تل أبيب لأموال الضرائب المستحقة الفلسطينية .. والحل الفلسطيني المنشود للصمود والتصدي (د. كمال إبراهيم علاونه)

إتفاقية باريس الاقتصادية ( 1994 – 2019 ) .. وقرصنة حكومة تل أبيب لأموال الضرائب المستحقة الفلسطينية .. والحل الفلسطيني ...