إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / وزارة التخطيط الفلسطينية توقع إتفاقيتين مع البنك الألماني للتنمية وبرنامج الأمم الأمم المتحدة الإنمائي لدعم هيئات الحكم المحلي بقيمة 4 ملايين يورو

وزارة التخطيط الفلسطينية توقع إتفاقيتين مع البنك الألماني للتنمية وبرنامج الأمم الأمم المتحدة الإنمائي لدعم هيئات الحكم المحلي بقيمة 4 ملايين يورو

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وقع وزير التخطيط والتنمية الإدارية د. علي الجرباوي، اليوم الخميس 26 ايار 2011 ، اتفاقية مع البنك الألماني للتنمية ‘KFW’، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ‘UNDP’، بقيمة 3.5 مليون يورو، لدعم هيئات وسلطات الحكم المحلي.

وذكرت وزارة التخطيط في بيان أن الاتفاقية تأتي في إطار تعزيز قدرات الهيئات المحلية وفقا لخطة الحكومة الرامية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، وتعزيز قدرات الهيئات المحلية على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين، وللتأكيد على أهمية دور هذه البلديات وحيويتها في تقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

وستدعم الاتفاقية تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في قطاع  البنية التحتية، إضافة إلى بناء وتعزيز القدرات للمؤسسات المحلية، كما أنها تأتي بالتنسيق والتعاون الكامل مع وزارة الحكم المحلي.

على صعيد آخر وقع الجرباوي اتفاقية مع الحكومة الفرنسية بقيمة 500 ألف يورو، لتمويل العديد من الدراسات والأبحاث التي تتعلق بالقطاعات الحيوية لدى السلطة الوطنية، وعلى رأسها قطاع المياه، والصرف الصحي، والنفايات الصلبة، التي من المتوقع تنفيذها خلال السنوات القادمة.

يشار إلى أن الحكومة الفرنسية تولي اهتماما بدعم قطاعات المياه، والمياه العادمة، والنفايات الصلبة، والحكم المحلي.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – إنتخابات السلطات المحلية في فلسطين المحتلة لـ 251 هيئة محلية منها 80 بلدة عربية

القدس المحتلة – الناصرة  – وكالات – شبكة الإسراء والمعرا ج ( إسراج )  Share This: