إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / العلوم والتكنولوجيا / ( أريكوبتر ) – إطلاق أول طائرة مروحية تركية الصنع بجامعة اسطنبول

اسطنبول - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت تركيا أول طائرة مروحية تركية بعد أن استكملت جامعة اسطنبول التقنية تصميم النموذج الأولي لطائرة "أريكوبتر" أول طائرة مروحية تركية بالتعاون مع منظمة التخطيط الحكومية التركية وفقا لوسائل إعلام تركية .

( أريكوبتر ) – إطلاق أول طائرة مروحية تركية الصنع بجامعة اسطنبول

اسطنبول – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت تركيا أول طائرة مروحية تركية بعد أن استكملت جامعة اسطنبول التقنية تصميم النموذج الأولي لطائرة “أريكوبتر” أول طائرة مروحية تركية بالتعاون مع منظمة التخطيط الحكومية التركية وفقا لوسائل إعلام تركية .


هذه الطائرة والتي قامت وكالة الجو والفضاء التركية بتصنيعها تعتبر أول طائرة مروحية تصنعها تركيا. حيث بدأ العد التنازلي لبدئ عمليات الطيران التجريبية وأعلن عن الإنتهاء من المشروع بعد أن ظل موصدا خلف أبواب الخفاء والسرية مدة طويلة.

مشروع أول طائرة مروحية تركية يعتبر من المشاريع المهمة جدا التي تقوم بها وكالة الجو والفضاء التركية وصل الى مراحله الأخيرة بعد أن ظلت الوكالة محافظة على سرية تفاصيله فترة طويلة. حيث أعلن كل من رئيس جامعة اسطنبول التقنية محمد شاهين في لقاء مع كل من المدير العام وكالة الجو والفضاء التركية محمرم دورت كاشلي بعض التفاصيل العامة عن المشروع.

تصنيع هذه الطائرة المروحية التركية يعتبر خطوة مهمة في تطور الصناعات التركية الجوية والميكانيكية. حيث قال شاهين في هذا الصدد:” باتمامنا صناعة هذه الطائرة سوف نثبت أننا بامكاناتنا المحلية نحول التصميم والتخطيط التركي الى صناعة فاعلة لها نتائج عملية. ستصبح تركيا من بين الدول التي تصنع الطائرات المروحية. وبتصنيع هذه الطائرة سوف نتحرر من الوصاية الخارجية في استيراد الطائرات المروحية والاهم من ذلك أنّنا سوف نستطيع اصلاح هذه الطائرات في تركيا دون الحاجة الى استيراد أي قطع من الخارج”.

هذا المشروع الذي يشارف على الانتهاء كما هو مخطط له في مطلع شهر حزيران 2011  كان قد بدأ في عام 2002 كما خصصت منظمة التخطيط الحكومية التركية ما يقدر ب20 مليون دولار لتصنيع الطائرة وتطوير المشروع ليكون مشروعا عالميا تصدر فيه تركيا طائراتها المروحية التي ستخدم في مختلف المجالات التعليمية والمدنية الى مختلف دول العالم ما يشكل خطوة كبيرة في دعم التجارة العالمية التركية.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كمبيوتر “سولو” الشخصي في فنلندا سيغزو العالم

فنلندا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) يسعى 3 مهندسين فنلنديين طموحين إلى تغيير عالم الكمبيوتر الشخصي ليصبح “شخصيا ...