إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / اجتماع مجلس الجامعة العربية لمتابعة تنفيذ المصالحة الفلسطينية
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اجتماع مجلس الجامعة العربية لمتابعة تنفيذ المصالحة الفلسطينية

القاهرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
من المقرر أن يعقد مجلس جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية ، يوم الثلاثاء 31 أيار/مايو 2011 ، اجتماعا على مستوى المندوبين الدائمين، لمتابعة وبحث سبل دعم مسألة المصالحة الفلسطينية الذي وقع مؤخرا في القاهرة.
وقال سفير سلطنة عمان لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة خليفة الحارثي ‘إن الاجتماع سيعقد بناء على طلب جمهورية مصر لمناقشة مجموعة من الأفكار لدعم تنفيذ المصالحة الفلسطينية، ومنها النظر في تشكيل لجنة متابعة عربية لتنفيذ بنود اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس’.

وأشاد الحارثي بالدور المصري بالتوصل إلى اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، مؤكدًا أن الدول العربية سند لدور مصر في هذا الشأن، معربًا عن اعتقاده بأن الأطراف الفلسطينية تسير في الطريق الصحيحة.

ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش تنفيذ قرار القمة العربية بتقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، موضحًا أن هذا البند كان من المفترض أن يعرض على الاجتماع الأخير لمجلس وزراء الخارجية العرب وتم إحالته للمندوبين، لاتخاذ قرار بدعم السلطة الفلسطينية ماليًا، مشيرا إلى أن هذا البند مدرج بشكل أساسي في اجتماعات القمة العربية ومجلس الجامعة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخرطوم – اتفاق بين “المجلس العسكري” بالسودان وقوى “الحرية والتغيير” حول الفترة الانتقالية

الخرطوم – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: