إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / الجماعة الإسلامية في مصر تعتزم خوض الإنتخابات البرلمانية والمحلية بحزب سياسي
شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

الجماعة الإسلامية في مصر تعتزم خوض الإنتخابات البرلمانية والمحلية بحزب سياسي

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قرّرت الجماعة الإسلامية بمصر، تأسيس حزب سياسي وجمعية أهلية، مستقلان عنها، على أن يشارك الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وانتخابات المحليات، ولكنه لن يُقدم مرشحًا للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة لعام 2011 .

وأعلنت الجماعة في مؤتمرها الأول الذي عُقد يوم الاثنين 23 ايار – مايو 2011 بالقاهرة، نتائج انتخابات الجمعية العمومية للجماعة، والتي عقدت على مدار يومين بأحد مساجدها بمدينة المنيا، وشارك فيها 270 عضوًا.

وبحسب هذه النتائج تم اختيار الدكتور عصام دربالة رئيسًا لمجلس شورى الجماعة الجديد، والمهندس أسامة حافظ، نائبا له، المهندس صلاح هاشم، وعبود الزمر، وطارق الزمر، وصفوت عبد الغنى، وعلى الديناري، وعاصم عبد الماجد، وناجح إبراهيم، أعضاءً في مجلس شورى الجماعة.


وقال الشيخ عبد الآخر حماد، رئيس لجنة الانتخابات “إنّ الجمعية العمومية قرّرت خوض الانتخابات البرلمانية والمحلية، وعدم الترشح على منصب الرئاسة، وإنشاء حزب سياسي وجمعية أهلية”.

وأضاف: “اتفقت الجمعية العمومية على تفويض مجلس شورى الجماعة في اختيار أحد المرشحين لدعمه، وأن يكون مسئولاً عن اتخاذ كافة القرارات الخاص بإنشاء الحزب السياسي، وتحديد نسبة المشاركة والتنسيق مع كافة القوى السياسية والوطنية، وأن تكون الجمعية الأهلية مستقلة عن هياكل الجماعة”، موضحًا أنّه تم اختيار شعبان على إبراهيم رئيسًا للجمعية العمومية.

وأصدرت الجماعة عقب المؤتمر بيانًا بتوقيع الشيخ عصام دربالة، أكّدت فيه حفاظها على الهوية الإسلامية ورفضها العفو عن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ورجال نظامه السابق، وطالبت بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن المحتجز في السجون الأمريكية، ورفض كل محاولات التدخل الأجنبي في شؤون مصر، ودعم التواصل مع الشعب الفلسطيني لتحريرها، ودعمها للمجلس الأعلى للقوات المسلحة وحكومة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء في حفظ الأمن في البلاد، وعدم الإكراه في الدين، والتعايش مع الأخوة الأقباط في مصر.

كما أعلن الشيخ عصام دربالة أن الجماعة كانت منذ فترة طويلة تسعى لمباشرة العمل السياسي عبر إطار شرعي ومشروع حزبي إلا أن النظام السابق وقف عقبة أمام ذلك .

وأكد الشيخ دربالة أن الجماعة الإسلامية بمصر لا تتلقى تمويلات أجنبية ، وأن الجريدة أو الفضائية المزمع إنشاؤها سيتم تمويلها من خلال تبرعات الأعضاء .

ومن جهته ، اكد القيادي بالجماعة الإسلامية الشيخ عبود الزمر ، المعتقل السابق لدى النظام المصري المنهار ، أن حزب الجماعة الإسلامية لا يقتصر فقط على أعضاء الجماعة ، وإنما هو مفتوح لجميع المصريين ، ويمكن أن يضم مسلمين ونصارى أقباط ، إذ أنه ليس هناك ربط بين عضوية الحزب الجديد والعقيدة .

ونادى القيادي الإسلامي المصري عبود الزمر بالوحدة الوطنية بين المصريين مسلمين ومسيحيين .

 

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس – السباق الانتخابي الرئاسي التونسي بالجولة الثانية 2019 بين المرشحين قيس سعيّد ونبيل القروي

تونس – وكالات –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: